المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعارضة تطيح بالرئيس الأوكراني


عبدالناصر محمود
02-24-2014, 08:16 AM
المعارضة تطيح بالرئيس الأوكراني
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

24 / 4 / 1435 هــ
24 / 2 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010286.jpg


***: جاء من اوكرانيا مساء السبت 22 / 2 / 2014م أن البرلمان اتخذ قرارا بتنحية الرئيس فيكتور يانوكوفيتش وتحديد 25 من مايو المقبل موعدا لأجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وكان الرئيس يانوكوفيتش قد نفى أن يكون في نيته الاستقالة من منصبه أو مغادرة اوكرانيا. وفي حديث للتلفزيون المحلي بمدينة خاركوف في شرق أوكرانيا التي يزورها حاليا اعتبر يانوكوفيتش الأحداث الدائرة في بلاده بأنها انقلاب مشبها إياها بصعود النازيين إلى الحكم في ألمانيا إبان الثلاثينات .

ووصف الرئيس الأوكراني جميع القرارات التي اتخذها البرلمان اليوم بأنها غير قانونية علما بأن هذه القرارات تحد من صلاحياته وتشتمل على الإفراج عن زعيمة المعارضة يوليا تيموشِنكو من السجن.

ونعت يانوكوفيتش خصومه بأفراد عصابات يقومون بترهيب البلاد مؤكدا انه لن يوقع أي اتفاقات معهم. وفي غضون ذلك أعلنت قيادة الجيش الأوكراني أن الجيش سيتقيد بالتزاماته الدستورية ولن يشارك في أي صراع سياسي داخلي. كما تعهد قادة 4 من الأجهزة الامنية الاوكرانية بما فيها شرطة مكافحة الشغب بأنهم لن يشاركوا في الصراع .

وفي موسكو صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن المعارضة الأوكرانية لم تفِ بأي من التزاماتها بموجب الاتفاق الذي وقعته مع الرئيس يانوكوفيتش أمس بل تطرح مطالب جديدة .

ووصف لافروف قادة المعارضة بأنهم متطرفون مسلحون ومشاغبون معتبرا ما يقومون به تهديدا مباشرا للسيادة الاوكرانية .

ودعا وزير الخارجية الروسي المانيا وبولندا وفرنسا إلى ممارسة نفوذها لدى المعارضة الأوكرانية لضمان التطبيق الفوري للاتفاق الموقع .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ