المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وطن مسلوب وسلطة عميلة


محمد خطاب
02-24-2014, 11:43 PM
وطن مسلوب وسلطة مسلوبة
في كل مرة يأتي جون كيري إلى المنطقة يعزز مطالب ما يسمى بدولة اسرائيل ويؤكد عليها ، وفي نفس الوقت يطالب الفلسطينيين بالتنازل عن حقوقهم في فلسطين كل فلسطين بل والاعتراف بيهودية الدولة ، والذي يعني انه لاحق لنا قي شبر من فلسطين ، والمصيبة أن السلطة في كل مرة توافق على مطالب الحكومة الامريكية وتؤكد على المطلب الاسرائيلي وتعتبره مشروعا وحقا للصهاينة في وطننا ، فخطاب هنا وخطاب هناك ، واجتماع مع هؤلاء وكأننا نترضَاهم ، وفي كل مرة تؤكد السلطة أن لا عودة ولا حق للعودة وتتنازل عنه ، وكأن الامر يخصها وحدها ، وكأنها تملك قرار التنازل عن الوطن ، وترفع السلطة ان لا عودة للمقاومة لانتزاع الحقوق ، بل لا لأي انتفاضة كصرخة في وجع الغاصب وصورة من صور النضال من أجل الحقوق في وطن مغتصب ، وأن السلام خيار استراتيجي لا بديل عنه .
وقد رأينا أن هذا الخيار يجرنا من تنازل إلى تنازل ، يرمي بنا تحت اقدام المحتل خدما له ولأغراضه وأصبحنا كما يقول المثل (وغفلنا عن الذراع فطمعوا فى الكراع ) .
ومنذ متى كانت الحقوق تنتزع بالتفاوض ما لم تكن البندقية مشرعة في وجه الغاصب والمعتدي ، ومتى كان الضعف وتسليم الأمر للعدو خيار الرجال المؤمنين بحقهم المدافعين عنه .
من أصابه التعب في البحث عن الحق وإحقاقه فليتنح عن الطريق لمن لا يزال يملك قوة للمطالبة بالحقوق والقتال من أجلها ، لمن هو مستعد ان يقدم كل غال ورخيص في سبيل الوطن ، لمن لا يقبل بالفتات أو التبعية .
فهذه فلسطين ليست ملكا لاحد كي يتنازل عنها او يسلمها لمن يحمل العصا .وأقول في هؤلاء
أشكوا الى الرحمن من علق يعيش على جراحى
من جلدتى لكن أشد على من طعن الرماحى.
إنهم يروننا ميراثا ولكننا لم نمت بعد