المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوتين يدعم النظام النصيري بالأسلحة


عبدالناصر محمود
02-25-2014, 07:34 AM
بوتين يدعم النظام النصيري بالأسلحة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 4 / 1435 هــ
25 / 2 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010291.jpg


***: قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عاد إلى دعم النظام السوري بالأسلحة والضباط والمستشارين الروس من أجل منع سقوط سوريا بأيدي منظمات الجهاد العالمي.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين غربيين في موسكو قولهم إن عشرات الضباط والخبراء من الجيش الروسي وصلوا إلى سوريا في الأسابيع الأخيرة واندمجوا في القتال إلى جانب الجيش السوري ضد قوات المتمردين.

وأشارت الصحيفة إن هذا الدعم الروسي للنظام السوري يأتي بعد عام من إخلاء روسيا لخبرائها وعائلاتهم من سوريا بسبب تصاعد القتال في الدولة.

ووفقا للصحيفة الصهيونية فإن بين الضباط الروس الذين وصلوا إلى سوريا مؤخرا، ضباط من أعلى الرتب العسكرية الذين أصبحوا مستشارين مهنيين لرئيس أركان الجيش السوري والضباط الأعضاء في هيئة الأركان العامة للجيش السوري.

ويعمل ضباط روس آخرون كمستشارين مهنيين لقادة الوحدات الميدانية السورية، ويقدمون المشورة أحيانا لضباط برتب متدنية أكثر، وفي موازاة ذلك زاد الروس بشكل كبير من المساعدة التي يقدمونها للجيش السوري في المجالات اللوجيستية والاستخباراتية.

وقال الصحيفة إن عودة الخبراء والضباط الروس إلى سوريا تمت بموجب تعليمات مباشرة أصدرها بوتين، من أجل منع تفتت الجيش السوري ومنع انهيار النظام بكل ثمن، مشيرة إلى أن النظام السوري قبل نشوء الأزمة كان يخدم مصالح روسيا الإقليمية في الشرق الأوسط.

وأضاف الدبلوماسيون أن روسيا تزود سوريا بالأسلحة عن طريق مرسى الأسطول الروسي في ميناء طرطوس، وأن هذا الدعم الروسي يتم على الرغم من معارضة أميركية لدعم كهذا.


-----------------------------------