المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماس تدعو إلى احتواء حالة الاحتقان بين الفلسطينيين و اللبنانيين


عبدالناصر محمود
02-25-2014, 07:48 AM
حماس تدعو إلى احتواء حالة الاحتقان بين الفلسطينيين و اللبنانيين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 4 / 1435 هــ
25 / 2 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010297.jpg


***: حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان من حالة الاحتقان المتزايدة بين الفلسطينيين و اللبنانيين بسبب التفجيرات و الاحداث الأخيرة في لبنان، حيث اتهمت جهات لبنانية عناصر فلسطينية بتنفيذها. واستنكرت حماس أي تفجيرات تستهدف الآمنين، مشددة على أهمية تحكيم لغة العقل في هذه المرحلة.

وقال بيان للحركة :" في الأسابيع القليلة الماضية، وقعت في لبنان أحداث وتطورات مؤلمة، كان منها تورّط بعض الفلسطينيين في الأعمال التخريبية والتفجيرية المدانة، ما استدعى ردود فعل سلبية من بعض اللبنانيين تجاه الشعب الفلسطيني، أدت إلى مزيد من الاحتقان والتوتر وارتفاع منسوب التحريض، الأمر الذي يوجب سرعة التحرّك والمعالجة الحكيمة لمواجهة هذه الحالة وكبحها".

و دعت إلى ضرورة قيام جميع الجهات السياسية والأمنية والاجتماعية والإعلامية اللبنانية والفلسطينية بخطوات عاجلة لمنع الفتنة ووقف التحريض.

كما أكدت على عدم الدخول في سجالات إعلامية، وتحرّي الدقة والموضوعية، والابتعاد عن الإساءة والتجريح بحق الأشخاص والهيئات والمجتمعات.

وطالب بيان حركة حماس كل الجهات السياسية والإعلامية استشعار خطورة المرحلة، والبحث عن نقاط الوحدة والالتقاء ورصّ الصفوف، والتمسك بأولويات الأمّة وثوابتها، وفي مقدمتها التصدي لمشاريع العدو الصهيوني التقسيمية والفتنوية.

كما وجهة دعوة إلى الحكومة اللبنانية لإطلاق ورشة حوار لبناني-فلسطيني لمعالجة الأوضاع الإنسانية والسياسية والأمنية والاجتماعية والقانونية للاجئين الفلسطينيين في لبنان بما يحقّق مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

-------------------------------------------