المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «النسور» مارس ضغوطا على «الخطيب» لتبيع اراضي الدوله بأقل من سعرها للنائب «السعودي»


Eng.Jordan
02-25-2014, 10:21 AM
وطــن نــيــوز ــ أخــبــار الأردن

دفعت الضغوط التي مارسها رئيس الوزراء عبد الله النسور على رئيس مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة «مها الخطيب» ومحاولاته المتكرره لإجبارها على بيع قطعة ارض من اراضي الدوله في منطقة البحر الميت بـ أقل من سعرها الى تقديم استقالتها من منصبها الذي كانت شغلته قبل نحو 4 شهور.

http://alwatan.info/Upload/Images/400x400/News-1-99331.jpg

أرض الدولة -في منطقة البحر الميت- التي يحاول النسور بيعها للنائب محمد السعودي بثلث سعرها ، مـُـقــام عليها مشروعا سياحيا (مشروع السنابل) يملكه رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب محمد السعودي، مع وجود معلومات بأن وزير الصناعه والتجاره حاتم الحلواني شريك في هذا المشروع ، وأيضا رئيس الوزراء عبدالله النسور والذي قد تكون له نسبة ــ غير معلنه ــ من الارباح او تمرير الصفقه ، مما يبرر اصراره الغريب على بيع اراضي الدوله بأقل من سعرها ، والتسبب بخسائر لخزينة الدولة مقابل تنفيع الأصدقاء والشركاء .

مصادر مقربة من النسور والسعودي اوضحت ان السعودي كان استأجر قطعة الارض وباشر باقامة المشروع السياحي عليها ثم ابدى رغبته بشراء قطعة الارض عارضا مبلغا يعادل ثلث القيمة الحقيقية للارض وهو ما رفضته الخطيب التي اكدت ان تحديد قيمة الارض يخضع لاجراءات فنية وقانونية ولجان تخمين قدرت سعر الارض باكثر مما عرضه السعودي على الهيئة .

وقالت المصادر ان الخطيب تعرضت لضغوط من قبل النسور للقبول بالسعر الذي عرضه السعودي ما جعلها تقرر الاستقالة .

وأرجعت الخطيب سبب الاستقالة في تصريحات صحفية، إلى خلافات حول بيع أراض في منطقة البحر الميت ، حيث أن رئيس الوزراء عبد الله النسور يحاول ومنذ أشهر الضغط على الخطيب للموافقة على بيع بعض أراضي الدولة للنائب محمد السعودي بأقل من سعرها الحقيقي بكثير.

وكانت هيئة المناطق التنموية والحرة قد تلقت قبل نحو شهرين كتابا صادرا عن رئيس الوزارء عبد الله النسور يطالب فيه ببيع أرض في منطقة البحر الميت لمستثمر أردني بثلث القيمة الحقيقية.

وكانت جلسة مجلس الوزراء يوم الأحد قد شهدت تصرفات غريبه من رئيس الوزراء الذي ادار الجلسه بطريقه وصفها بعض الوزراء بأنها كانت دكتاتوريه ، وخصوصا حول هذا الملف ، ... النسور قال: النقاش مفتوح للوزراء الذين وافقوا على المشروع .... فقط ، ولسنا بحاجة الى «أيادي مـرتـجـفـه» .

ونشأ خلاف عميق قدمت الخطيب على إثره استقالتها، بعدما تمسكت بضرورة بيع الأرض على أساس السعر الحقيقي للأرض ، والذي سيرفد خزينة الدوله ، علما بأن سعر الأرض الحقيقي قد حددته اللجنة المشكلة من مندوب عن هئية المناطق التنموية والحرة ومندوب عن شركة التطوير ومندوب عن الأراضي والمساحة.

النسور يمارس ضغوطا من اجل بيع الأرض بثلث سعرها ليستفيد هو والسعودي والحلواني من مكتسبات وتنفيعات ماديه ومصالح مشتركه شخصيه ليس أكثر ... ولو كان المقابل فقدان الوطن لشخصيات وطنيه حرة ونزيهة أمثال مــهــا الــخــطيب التي نعتز بها وبسيرتها الذاتيه والمهنيه العطره ، والتي كانت دوما مثالا للنزاهة وتنأى بنفسها عن الشبهات .