المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تدرب الحوثيين في إريتريا


عبدالناصر محمود
02-26-2014, 07:31 AM
إيران تدرب الحوثيين في إريتريا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 4 / 1435 هـ
26 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010309.jpg



***: قال أحد قادة حزب العدالة و التنمية الإسلامي الاريتري شوقي محمد أحمد إن الحرس الثوري الإيراني يشرف على ثلاثة معسكرات سرية لتدريب الحوثيين في أرتيريا.

وبحسب ما نقل موقع " يمن فويس" عن أحمد فإن "سفينة إيرانية رست في ميناء "حسمت" الاريتري يوم 19 من الشهر الحالي، وتمت عملية إفراغ حمولتها من الأسلحة الثقيلة يوم السبت الماضي 22 / 2 / 2014 م في ميناء قديم على ساحل البحر الأحمر شمال أريتريا في منطقة "حسمت"، حيث يتم تهريب السلاح للحوثيين في اليمن ".

وذكر المعارض الإريتري أن النظام الحاكم في بلاده يسعى إلى توطيد علاقاته بإيران لابتزاز الدول العربية و الحصول على مساعدات اقتصادية ونفطية، مشيرا إلى أن النظام الارتيري يقوم بالدور نفسه من خلال علاقته مع الكيان الصهيوني.
وقال "أحد هذه المعسكرات يوجد بالقرب من ميناء عصب قبالة المعسكر الكبير للجيش الاريتري المسمى "ويعا"، لكن معسكر الحوثيين منفصل عن معسكر "ويعا" إدارة وإمكانات".

وذكر أن المعسكر الثاني الذي يتم فيه تدريب العناصر الحوثية في أريتيريا "يوجد في الساحل الشمالي بين منطقتي "حسمت" و "ابريطي" على ساحل البحر الأحمر".

وأضاف أحمد أن المعسكر الثالث "يوجد في منطقة "ساوى" على ركن معسكر الجيش الاريتري المعروف "ساوى"، وهو أحدث المعسكرات التي أقامها الحرس الثوري الإيراني لتدريب الحوثيين هناك". مضيفاً أن هذا المعسكر قريب من الحدود السودانية، وأنشئ مؤخراً بدعم وتنسيق إيراني أريتيري.

وذكرت تقارير يمنية أن إيران ترسل الأسلحة إلى جزر وموانيء أريترية، ومن ثم يتم نقلها عبر شحنات صغيرة في قوارب صيد إلى داخل الأراضي اليمنية، لنقلها إلى الحوثيين في محافظة صعدة.

------------------------------