المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 152 قتيلا من الثوار بكمين نصبه حزب اللات


عبدالناصر محمود
02-28-2014, 07:26 AM
152 قتيلا من الثوار بكمين نصبه حزب اللات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

28 / 4 / 1435 هــ
28 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010331.jpg



***:أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 152عنصرًا من الكتائب الاسلامية المقاتلة وجبهة النصرة اثر كمين نصبه لهم مقاتلون من حزب الله اللبناني بدعم من القوات النظامية السورية في الغوطة الشرقية الاربعاء 26 / 2 / 2014 م .

وأضاف مدير المرصد إن الكمين تم بتفجير ألغام زرعت في تلك المنطقة تبعه إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة مما أسفر عن سقوط هذا العدد الكبير من الثوار.

وفي نفس الوقت، أفاد بيان نشر على الانترنت يوم الأربعاء بأن تنظيم " الدولة الإسلامية في العراق و الشام" طلب من المسيحيين في مدينة سورية تسيطر عليها دفع الجزية ذهبا وعدم إظهار ما يشير إلى دينهم مقابل "عهد أمان".

وتتألف جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام من مقاتلين أغلبهم أجانب وتعتبر على نطاق واسع أكثر الجماعات التي تقاتل الرئيس بشار الأسد تشددا وتخوض أيضا صراعا مسلحا مع جماعات إسلامية منافسة.

والتعليمات التي صدرت للمسيحيين في مدينة الرقة في شرق سوريا هي أحدث دليل على طموح الجماعة لإقامة دولة في سوريا تستند إلى رؤيتها لمبادئ الشريعة.

وقالت جماعة الدولة الإسلامية إنها ستضمن سلامة المسيحيين مقابل دفع الجزية "والتزامهم بالأحكام التفصيلية المترتبة على عقد الذمة".

وأضافت أنه غير مسموح للمسيحيين بترميم كنائسهم أو مبانيهم الدينية أو إظهار رموزهم الدينية خارج الكنائس أو دق أجراسها أو الصلاة في العلن.

وتلزم التعليمات كل رجل مسيحي بدفع ما يصل إلى 17 جراما من الذهب جزية "على أهل الغنى ونصف ذلك على متوسطي الحال ونصف ذلك على الفقراء منهم".


___________________________________