المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس المصري يعين السيسي رئيسا للمجلس العسكري الأعلى


عبدالناصر محمود
02-28-2014, 07:48 AM
الرئيس المصري يعين السيسي رئيسا للمجلس العسكري الأعلى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 4 / 1435 هــ
28 / 2 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010340.jpg



***: أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور قرارا جمهوريا، يقضى بتعيين زير الدفاع عبد الفتاح السيسي رئيسا للمجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة المصرية، و تقول مصادر مصرية إن الدستور المصري يعتبر رئيس الجمهورية هو رئيس المجلس العسكري الأعلى. وذكرت مصادر مصرية أن القرار ينص على إعادة تعيين المجلس الأعلى برئاسة وزير الدفاع.

وبمقتضي هذا القانون فإن وزير الدفاع هو رئيس المجلس وليس رئيس الجمهورية كما كان في القانون السابق، ولكنه نص علي أنه في حال حضور رئيس الجمهورية أحد اجتماعات المجلس الأعلى للقوات المسلحة فإنه يترأسه.

ولم يتضمن القانون أية تغييرات في المناصب التي يضمها المجلس من كبار قادة القوات المسلحة، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

ونص القرار الذى نشر بالجريدة الرسمية، اليوم، على أن يحدد وزير الدفاع أعضاء المجلس من مساعدي الوزير للتخصصات المختلفة، ويتولى أمين عام وزارة الدفاع أمانة سر المجلس.

وتنص المادة الثانية من القرار على أن يدعو وزير الدفاع المجلس للانعقاد مرة كل 3 أشهر وكلما دعت الضرورة ذلك، ولا يكون انعقاد المجلس صحيحا إلا بحضور أغلبية أعضائه (دون أن يذكر نسبة محددة).

وأشار القرار إلى أن قرارات وتوجيهات المجلس تصدر بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين، وفى حالة قيام خطر الحرب أو إعلان التعبئة العامة يعتبر المجلس منعقدا بصفة مستمرة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ