المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إخلاء سبيل سكرتيرة حسن حمدي بعد تقديمها المستندات المتعلقة بتحقيقات فساد الأهرام


عبدالناصر محمود
03-02-2014, 07:48 AM
إخلاء سبيل سكرتيرة حسن حمدي بعد تقديمها المستندات المتعلقة بتحقيقات فساد الأهرام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

1 / 5 / 1435 هــ
2 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/1420140301_105227.jpg

قررت هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، المنتدبة من رئيس محكمة استئناف القاهرة للتحقيق في وقائع الفساد والمخالفات والتجاوزات المالية بمؤسسة الأهرام الصحفية – إخلاء سبيل نهال فاروق مدير إدارة بإعلانات الأهرام والسكرتيرة السابقة لحسن حمدي المدير السابق لإعلانات الأهرام، من سراي التحقيق بدار القضاء العالي، على ذمة التحقيقات التي تجري معها وآخرين في وقائع تتعلق بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام المملوك للمؤسسة.

وقامت نهال فاروق خلال جلسة التحقيق التكميلية التي جرت معها يوم السبت 1 / 3 / 2014 م ، بتقديم كافة المستندات والأوراق المتعلقة بوقائع الفساد محل التحقيق، وأدلت بمعلومات تفصيلية بشأنها.

وكان مستشارو التحقيق قد سبق وأن قرروا قبل عدة أيام، حبس نهال فاروق، والتي عملت أيضا سكرتيرة لبعض رؤساء مجالس إدارات مؤسسة الأهرام المتعاقبين، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، وذلك اثر امتناعها عن تقديم تلك الأوراق والمستندات، غير أنها قامت بتسليمها لهيئة التحقيق القضائية اليوم، فتم إخلاء سبيلها على الفور.

يذكر أن هيئة التحقيق القضائية، تباشر التحقيق حاليا في وقائع المخالفات والتجاوزات المالية الجسيمة داخل مؤسسة الأهرام، والتي كانت قد وقعت في عهود عدد من رؤساء مجالس إدارتها السابقين.. في حين كان عدد كبير ممن شملتهم التحقيقات قد قاموا بسداد ورد ما حصلوا عليه من أموال بدون وجه حق وبالمخالفة للقوانين واللوائح.

وكانت هيئة التحقيق القضائية قد باشرت التحقيق في تلك القضية، على ضوء ما تلقته من بلاغات من هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات وبعض الصحفيين بمؤسسة الأهرام، إذ أفادت تلك البلاغات والتقارير بوجود تجاوزات مالية تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، على نحو يشكل جريمة الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أموال الأهرام.

---------------------------