المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إضراب جزئي للصيادلة مفتوح بداية من8 مارس الجاري للمطالبة بالكادر


عبدالناصر محمود
03-02-2014, 07:54 AM
الصيادلة: إضراب جزئي مفتوح بداية من8 مارس الجاري للمطالبة بالكادر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

1 / 5 / 1435 هــ
2 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/1420140301_113449.jpg

قرر مجلس النقابة العامة للصيادلة فى اجتماعه يوم "السب1 / 3 / 2014 م " , تنظيم إضراب جزئي مفتوح للصيادلة الحكوميين فى كافة القطاعات يبدأ من 8مارس الجارى للمطالبة بإقرار كادر طبي عادل يشمل جميع الصيادلة بالجهاز الإداري للدولة بما فيهم صيادلة قطاع الأعمال والمستشفيات الجامعية والتأمين الصحي على أن يشمل ما تضمنته الوثيقة المتفق عليها من اتحاد نقابات المهن الطبية.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لإدارة الإضراب بشكل كامل مكونة من كل من الدكتور محمد سعودي رئيسا ،وعضوية كل من د.علاء الصغير ،د.هيثم عبد العزيز ،د. هاني إمام ،د. احمد فاروق .

كما قرر المجلس منح الحكومة الجديدة فرصة حتى 7مارس الجارى لبدء مفاوضات جادة لتنفيذ وتحقيق مطالب الصيادلة المتمثلة فى تطبيق قرار 499 وإصدار قرار وزاري بإلزام شركات الأدوية بسحب كافة الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات حفاظا على صحة المريض المصري واقتصاديات الصيدليات بلا قيد أو شرط فضلاً عن إقرار مشروع قانون إنشاء الهيئة العامة للدواء والصيدلة المقدم من النقابة.

بالإضافة إلى البدء في وضع خطة تنفيذية جادة لتطبيق تداول الدواء بالاسم العلمي للقضاء على ظاهرة النواقص وتوفير الدواء آمن وبسعر مناسب للمريض المصري ،وتفعيل القرارات الوزارية الخاصة بتطبيق الصيدلة الإكلينيكية .

أما فيما يتعلق بقضيةالضرائب فقرر المجلس منح مصلحة الضرائب مهلة حتى منتصف شهر مارس الجارى وذلك لحين الانتهاء من اتفاقية ضرائب عادلة وإلا فسيقوم الصيادلة بتقديم إقراراهم الضريبي وفقا لاتفاقية 2005 .

كما قررالمجلس احالةالمخالفين لقرارات الجمعية العموميةومجلس نقابة صيادلة مصر إلى التحقيق بالنقابات الفرعية والتأكيد على سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وعدم التهاون مع أي مخالف لهذه القرارات وإحالتهم للتحقيق بالنقابة العامة وفقا للإجراءات القانونية.

اما فيما يتعلق بالنقابات الفرعية فتم الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة بعض حالات النقابات الفرعية التي بها بعض القصور في الأداء وتتكون من اثنين من أعضاء مجلس كل منطقة بالإضافة إلى بعض أعضاء المجلس الذين يرغبون في دخول هذه اللجنة وذلك لرفع تقرير عن هذه النقابات .

-------------------------------