المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحقيق في فضيحة أرض "البحر الميت" سري


Eng.Jordan
03-02-2014, 09:57 AM
وطــن نــيــوز ــ أخــبــار الأردن

اعلن رئيس اللجنة القانونية النائب عبد المنعم العودات أن ملف بيع اراض في البحر الميت لمستثمر احيل الى لجنته.

وأكد العودات أن اللجنة القانونية ستعقد جلسة خلال الاسبوع الجاري لبحث الملف من كافة جوانبه، متوقعاً تحديد موعد لبدء الجلسات خلال اجتماع تعقده اللجنة الاحد.
http://alwatan.info/Upload/Images/400x400/News-1-99639.jpg
وشدد النائب على أن "التحقيق في الملف سيكون سريًا"، كون اللجنة هنا بمثابة قاضٍ.

وبين " على ضوء الجلسات سنطلب كل الوثائق والمتعلقات والمبرزات في القضية"، مؤكداً القول "سنعمل بحيادية ونزاهة ونتوصل للحقائق والله يقدرنا على حمل هذه المسؤولية".

وكانت رئيس مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية مها الخطيب قدّمت الاثنين الماضي استقالتها من الموقع، غداة يوم من جلسة لمجلس الوزراء بُحث فيها ملف بيع (42) دونماً من أراضي البحر الميت لشركة السنابل التي تعود (45%) من حصصها منها لرئيس اللجنة المالية في مجلس النواب محمد السعودي.

وقالت الخطيب في حديثها لوسائل اعلام أنها لم توافق على البيع بمبلغ (75) الف دينار للدونم الواحد، إلا أن السعودي عرض وثائق تشير أنها من عرضت هذا الرقم بعد أن رفعت القيمة من (17) الف دينار وقال أن مشروعه انجز منه 80 % وهو الموضوع الذي اشارت اليه الخطيب نفسها في سياق كتاب ارسلته للحكومة.

الخطيب اوضحت أن هذا الرقم (75 الف دينار) جاء بناءً على طلب من رئيس الحكومة عبد الله النسور وعرضت وثائق مضادة، بيد أن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال محمد المومني احاط مجلس النواب علماً بأن الخطيب هي من عرضت ذلك المبلغ وإنما اعترضت شفاهية على الرقم خلال جلسة مجلس الوزراء وهو الأمر الذي دفع الحكومة إلى إرجاء البت بالاتفاقية.

ووسط اتساع الجدل وتقديم كل طرف بينات تثبت صحة أقواله وتورم القضية لتصبح "رأي عام" طالب النائب السعودي إحالة الموضوع الى لجنة للتحقق قبل أن يتخذ مجلس النواب قراراً بإحالة الملف بأكمله الى اللجنة القانونية للنظر فيه.