المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللبنانيون الشيعة يقاتلون السنة في سورية


عبدالناصر محمود
03-04-2014, 07:23 AM
الديلي تلغراف:اللبنانيون الشيعة يقاتلون السنة في سورية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 5 / 1435 هــ
4 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010370.jpg



***: نشرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية تقريراً لمراسلتها روث شيرلوك من الهرمل بعنوان "اللبنانيون الشيعة ينخرطون في صفوف حزب الله لمساعدة الأسد على هزيمة السنة".

و أوضح التقرير أن إزدياداً ملحوظاً في عدد الشباب الذين انضموا إلى صفوف ميليشيا حزب الله اللبناني الشيعي في الآونة الأخيرة، ونقلت كاتبة التقرير عن أحد المؤيديين لحزب الله والذي طلب عدم الإفصاح عن إسمه أن جميع الرجال في منطقة الهرمل بحوزتهم أسلحة وهم يريدون الذهاب إلى سوريا للقتال، سواء أكانوا عناصر تابعة للحزب أم لا، كما أكد أن الوضع معقد للغاية، وعليهم القتال من أجل الشيعة.

وأوضحت المراسلة أن بلدة الهرمل التي لم تعد هادئة كالسابق، فأجواء الحرب تفوح في أرجائها، وأضحى زجاج سيارات البلدة قاتم وأسود اللون ومن دون لوحات تسجيلية، كما أن استخبارات حزب الله في كل مكان وفي جميع أروقة بلدتها يراقبون حركة المارة والسكان.

وأكدت شيرلوك أن عنصرين من جماعة حزب الله أكدا لها في مناسبتين مختلفتين أن هناك إزدياداً ملحوظاً في عدد الشباب الجدد الذين يطالبون بالذهاب إلى سوريا والقتال فيها، وأشارا إلى أن الشباب يدربون جيداً ثم يرسلون إلى سوريا إن كانوا مستعدين للقتال.

وقالت الصحيفة إن الآلاف من المقاتلين ذهبوا إلى سوريا للقتال دعماً لقوات الرئيس السوري بشار الأسد خلال العامين الماضين، كما أنهم وفروا دعماً لوجيستياً واستخباراتياً للقوات الحكومية مما قلب موازيين المعركة لتصب في كفة الأسد.



--------------------------------------------