المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما يحذر الكيان الصهيوني من فشل مفاوضات السلام


عبدالناصر محمود
03-04-2014, 07:32 AM
أوباما يحذر الكيان الصهيوني من فشل مفاوضات السلام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

3 / 5 / 1435 هــ
4 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010372.jpg


*** ـ قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن مستقبل الكيان الصهيوني سيكون مظلما في حال فشلت مفاوضات السلام مع الفلسطينيين،مضيفا بأن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على تقديم المساعدة، وأنها ستواجه العزل الدولي وكارثة ديمغرافية.

وجاءت أقوال أوباما في مقابلة مع صحيفة "بلومبيرغ" الأمريكية أجريت الأسبوع المنصرم وقبيل الاجتياح الروسي لشبه جزيرة القرم في أوكرانيا، حيث أكد أنه سيحذر نتنياهو في لقاءهما الاثنين إن الوقت آخذ بالزوال بالنسبة لإسرائيل كدولة ديمقراطية.

وأضاف أوباما في حديثه مقتبسا أقوالا من التوراة "إن لم يكن الآن، متى؟ وإن لم تكن أنت سيدي رئيس الوزراء، إذا من؟"، مشيرا إلى أن إذا لم يكن نتنياهو يعتقد بأنه التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين هو الأمر الصحيح القيام به لأجل الكيان الصهيوني، فعليه أن يتخذ أسلوبا بديلا. وقال الرئيس الأمريكي: "تصل إلى نقطة لا يمكنك أن تدير الأمور بعد ذلك، وحينها عليك البدأ باتخاذ الاختيارات الصعبة".

وأردف أوباما "سنصل لمرحلة في الأشهر القليل المقبلة سيضطر فيها الطرفان لاتخاذا القرارات حول كيفية المضي قدما بالعملية التفاوضية.

وفي رد على سؤال حول احتمال نبذ الولايات المتحدة لحليفها الكيان الصهيوني، قال إن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن الكيان الصهيوني وإن ذلك ليس مسألة اختلافات في السياسة حسب المرحلة. بل إنه "إلتزام صلب كالصخر".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ