المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لابد من دفع الديات لكل من قتل مظلوما والشعور بالإنصاف سيقلل حجم تيار العنف جدا


عبدالناصر محمود
03-05-2014, 07:48 AM
برهامي: لابد من دفع الديات لكل من قتل مظلوما والشعور بالإنصاف سيقلل حجم تيار العنف جدا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 5 / 1435 هــ
5 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/3420140304_140119.jpg

أجاب الشيخ الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، على سؤال وجه له في مداخلة هاتفية على قناة "إم بي سي مصر"، بأن موقفه من تولي غير المسلمين للولايات التي تندرج تحت وصف "الولاية العامة" لم يتغير، كما قال تعالى: {ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا}.

وأوضح برهامي، أن مسألة تولي غير المسلمين لمنصب الرئاسة عمليا أمر محسوم من حيث عدم تقبله عقديا ومجتمعيا، فمن يثير هذه المسائل الآن هو الإعلام الذي يسعى لإثارة الفتنة، موجهاً أصابع الاتهام للإعلاميين والمذيعين الذين يثيرون مثل هذه الأمور التي لا يترتب عليها أمر عملي.

أضاف نائب مجلس إدارة الدعوة، أن هناك محاولات لافتعال أزمات وإيجاد نوع من الإقصاء لقطاع كبير من الشعب المتدين، مؤكداً أن من يشجع على إقصاء التيار الإسلامي يضر بالعرب والمسلمين والمصريين على حد سواء.

وأكد برهامي، أن الكل يعلم مواقف الدعوة السلفية وحزب النور ودورهم الذي قاموا به في منع الاحتراب الداخلي، موضحاً أن الاستقرار هدف لابد أن نسعى جميعاً لتحقيقه، مشدداً أنه لا يمكن لأحد أن يتحمل المسؤولية بمفرده، وسنقدم النصح دائما سواء كنا شركاء في السلطة أم لا.

وشدد برهامي، على ضرورة تفعيل المادة الثانية تفعيلا حقيقيا، وليس على مستوى القوانين فقط، بل على المستوى المجتمعي أيضا وتهيئة المجتمع لهذا.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، إلى أن هناك أنواع من التجاوزات والملاحقات الأمنية من بعد فض رابعة العدوية، تؤدي بشكل غير مباشر لانتشار الفكر التكفيري، مرجعاً اندفاع الشباب في العنف إلى الشعور بالظلم واليأس، لافتاً إلى أن قصور تحريات المباحث حول المظاهرات يلقي بالعديد من الشباب الأبرياء في السجون.
وأنه ليس كل من في رابعة شارك في حمل السلاح، ولابد من تعويض كل من قتل مظلوما ودفع الديات لهم.
وأضاف: أعرف أنه سيتبقى البعض لن يتخلى عن الفكر المنحرف، لكن الشعور بالإنصاف سيقلل جدا من حجم هذا الاتجاه.

واختتم بقوله: إذا كنا صادقين ومخلصين فلنتعاون مع بعضنا البعض لإخراج البلاد من النفق المظلم.

----------------------------------------------------