المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحويل مخزن أثاث قديم لمسجد ومركز إسلامي بمنطقة إيلي


عبدالناصر محمود
03-05-2014, 09:31 AM
بريطانيا: تحويل مخزن أثاث قديم لمسجد ومركز إسلامي بمنطقة إيلي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 5 / 1435 هــ
5 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ


http://islamwattan.com/media/k2/items/cache/0970212f290bcb02ee7e6907701224be_L.jpg


يسعى المجتمع الإسلامي بمنطقة "إيلي بكامبريدشير" لتحويل مخزن قديم للأثاث إلى جمعية ومركز إسلامي ومسجد لخدمة المجتمع الإسلامي بالمنطقة، وليكون بمثابة محل للقاء الأسر المسلمة لممارسة الأنشطة الدينية والاحتفال بالأعياد والمناسبات المختلفة.



وقد لَقِيت خطة المشروع اعتراضات من بعض الشركات التي تزعُم أن ذلك قد يؤثر سلبيًّا على المنطقة التجارية التي تشهد أنشطة تجارية مختلفة، يخشى أصحابها بدعاوى الازدحام تأثير المشروع الإسلامي عليها .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

عبدو خليفة
03-08-2014, 02:20 PM
الحمد لله مومضوعكم هذا مع أسفله يأتيا ردا على من يزعم أن الناس ينفرون من الإسلام لأنه دين الإرهاب.
لأول مرة ينعقد مؤتمر المسلمين الجدد في هولندا بمقرهم الرئيسي بالعاصمة أمستردام
(الجزيرة نت) نصر الدين الدجبي-أمستردام.
قال ربنا( سبحانه وتعالي): فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء. .....*( الأنعام:125)
فبحضور أكثر من 1500 مشارك وإعلان تسعة عن إسلامهم أمام الملأ، اختتم الملتقى السنوي للمسلمين الجدد دورته السادسة لأول مرة في مركزهم الرئيس بمدينة أمستردام الهولندية، بعد أن ظلوا لسنوات يتنقلون بين المساجد والمراكز التي أنشأها المسلمون الوافدون.
وأعلن تسعة من الهولنديين -ثلاثة رجال وست نساء- إسلامهم أمام الملأ بمناسبة انعقاد الملتقى، في حين فضل عدد آخر إعلان إسلامهم بعيدا عن عدسات الكاميرا وأقلام الصحفيين تجنبا لردود الفعل التي يمكن أن تعترضهم في محيطهم العائلي والجامعي والوظيفي، كما يقولون.
وحسب المنظمين فقد بلغ عدد المسجلين لحضور الملتقى السنوي للمسلمين الجدد في هولندا 1500 مسجل، اضطرت إدارة الملتقى على إثر تزايد العدد لغلق باب التسجيل على موقع يوم المسلمين الجدد، والاعتذار لمن لم يعد بإمكانه التسجيل ومطالبتهم بعدم الحضور لمحدودية الأماكن.

إستس يلقن هاري فيستر الشهادة (الجزيرة نت)
بلغ عدد النساء ثلثي الحضور مما اضطر الإدارة المنظمة لاقتطاع جزء من أماكن الرجال للنساء ووضع خيام أمام المسجد لاستيعاب الحضور، واضطر عدد من الحضور إلى البقاء في الممرات وخارج مبنى المسجد.