المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيل أو جيلان سيظلمون بسبب الأوضاع الاقتصادية


عبدالناصر محمود
03-07-2014, 08:06 AM
السيسي:جيل أو جيلان سيظلمون بسبب الأوضاع الاقتصادية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 5 / 1435 هــ
7 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_el-Sisi_2842033b.jpg

وصف وزير الدفاع المصري، المشير عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، ظروف مصر الاقتصادية بـ "الصعبة جدا"، مشيرا إلى أن مشاكل مصر "لا تحل بين يوم وليلة".
جاء ذلك خلال مؤتمر طبي، نظمه الجيش المصري، يوم الخميس 6 / 3 / 2014 م ، بعنوان "رؤية جديدة لآفاق المستقبل"، حضره قرابة 1000 طبيب من القوات المسلحة (الجيش) والجامعات المصرية، وبث التلفزيون المصري الرسمي أجزاء مسجلة منه، مساء اليوم .
وقال السيسي، الذي ألمح بقوة منذ يومين بترشحه للرئاسة خلال الأيام المقبلة: "أنا شايف (أرى) مصر زي (مثل) ما أنا شايفكم، وشايف مشاكلها زي ما أنا شايفكم".
وفي اعتراف واضح بصعوبة المرحلة الحالية، أضاف السيسي "ممكن (ربما) جيل أو جيلين يتظلموا عشان (من أجل) باقي الأجيال تعيش، أو تلاقي (تجد) حاجة".
وأضاف وزير الدفاع واصفا الوضع الاقتصادي في مصر: "ظروفنا الاقتصادية بكل فهم وإخلاص، صعبة جدا جدا جدا" .
وأكد خلال حديثه أن "البلاد لن تتقدم بالكلام" وإنما "تتقدم بالعمل والمثابرة والتجرد والإيثار" على حد تعبيره.
ولفت إلى أن مشاكل مصر "لا تحل بين يوم وليلة"، وأن ذلك يحتاح إلى "سنين" لتحقيق أي نجاح مأمول، مركزا على الدور "الشعبي" في تجاوز الوضع الاقتصادي "الصعب" لمصر.
وفي هذا السياق، قال السيسي: "لو كل واحد هيدي (سيعطي) ظهره، ويمشي ويقول هتجوز (سأتجوز) إمتي؟ (متي)، وأعيش إمتي؟..، طاب (إذن) مين (من) اللي (الذي) هيعمل (سيعمل) للبلد؟".
ومضى السيسي في حديثه قائلا: "في (هناك) مشكلة كبيرة جدا في بلادنا لم تواجه علي مدى أربعين سنة، احنا (نحن) نتكلم عن 90 مليون (إشارة للتعداد السكاني)، كانوا منذ 30 سنة، حاجة (بضع) وأربعين مليون".

وتطرق السيسي لما يمكن أن يقدمه المصريين في الخارج بقوله "(هناك) 9 مليون مصري، يشتغلوا (يعلمون) بره (في الخارج).. يا ترى (هل من الممكن) أحد فكر، وقال هدي (أرسل) شهر من عندي عشان (لأجل) الغلابة (الفقراء) تعيش".

---------------------------