المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محلب دائمًا أقبل التحدي


عبدالناصر محمود
03-09-2014, 07:45 AM
محلب: دائمًا أقبل التحدي .. لذلك وافقت على تولي رئاسة الحكومة في مرحلة حرجة من تاريخ الوطن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

8 / 5 / 1435 هــ
9 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/1420140308_121226.jpg
المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء


أكد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أنه يقبل التحدي دائما؛ لذلك وافق على تولي رئاسة الحكومة فى مرحلة حرجة من تاريخ الوطن .

وقال محلب في أول حوار مع التليفزيون المصري في أول حلقة من برنامج "على اسم مصر" السبت 8 / 3 / 2014 م ، إنه لا يعرف الخوف ويقبل دائما التحدي ويرغب في خدمة وطنه؛ ولذلك رأى في رئاسة الوزراء فرصة من أجل تقديم المزيد ، مؤكدا أنه دائما صاحب مقولة "من يخاف يمشي" ، مشددا على أن الشعب هو القائد وذلك حسب ما يرغبه الشعب ، مشيرا إلى أن كل مطالب الشعب هى الأجندة التي تعمل الحكومة على تطبيقها .

وأشار إلى أن قرار منع المياه المعدنية من مجلس الوزراء كان رسالة قوية للشعب بأن مياه الشرب صالحة 100%، بعيدا عن تصريحات بعض الشخصيات من هنا أو هناك ، موضحا أنه حينما كان وزيرا للإسكان كان يسمع عن أن مياه الشرب ملوثة؛ لذلك أراد أن يرسل هذه الرسالة إلى الشعب بأن المياه صالحة للشرب ومن يشربها هو المسئول الرفيع من الوزراء وغيرهم .

وحول الأمن في الشارع، كشف المهندس إبراهيم محلب أن هناك توجها كبيرا لدى الوزارة على أن الأمن يتواجد بشكل كبير عبر الأكمنة المنتشرة ، مشيرا إلى أن وزير الداخلية يقوم حاليا بجولات متعددة للمناطق الشرطية كرسالة لأبناء الشرطة والشعب بأن الأمن موجود.

وأضاف، أن الدولة الآن تحارب الإرهاب، وعلينا جميعا أن نتعامل وفقا لهذا المنطق ، مشيدا بدور رجال الشرطة الذين يتواجدون حاليا في الشارع رغم الخطر الكبير الموجود ، مشيرا إلى أن الوزارة التى شكلها تقوم على أساس التحدي لخطورة المرحلة وصعوبتها ، موضحا أن أعضاء وزارته يعتبرون أنفسهم "رجال حرب"، وهذا هو عنوان المرحلة الراهنة.

وأشار محلب إلى أن قرارته داخل الوزارة مع أعضائها تقوم على أساس المصلحة العامة، والقرار إيجابي للمواطن، وهذا هو حال المناقشات داخل عمل الوزارة ، موضحا أن مسألة استخدام الفحم في المصانع يتوقف على مناقشات وزراء البيئة والصحة والوزراء المعنيين لتحديد إيجابية هذا الاستخدام من عدمه وعليه يتم اتخاذ القرار.

وأكد رئيس الوزراء أن الوقت قد حان للمكاشفة بين الحكومة والشعب ، موضحا أن الشعب دائما ما يقف في صف من يصارحه ، مؤكدا أن الشعب المصري قادر على الصبر حال وجد المسيرة ناجحة واضحة للمستقبل القريب.

---------------------------