المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استمرار التعدي على الأراضي يحول مصر لكتلة خرسانية


عبدالناصر محمود
03-11-2014, 07:54 AM
وزير الزراعة: استمرار التعدي على الأراضي يحول مصر لكتلة خرسانية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 5 / 1435 هــ
11 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/1020140310_112912.jpg

حذر وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن فريد أبوحديد، من أنه حال استمر تآكل الأراضي الزراعية والتعدي عليها مع زيادة درجة حرارة الجو ، بمعدل 6 درجات سنويا ، ستتحول مصر إلى كتل خرسانية خالية من الزراعة .

كما حذر الوزير مجددا من خطورة البناء على الأراضي الزراعية ، مشيرا إلى أن مصر تزرع 8 ملايين فدان فقط على مستوى الجمهورية ..

وقال إن "البناء على الأرض الزراعية يلتهم مصادر قوت المصريين ويحيلنا إلى منطقة صحراوية قاحلة شديدة الحرارة ، وبالتالي هجرة المواطنيين لمناطق أخرى".. موضحا أن كل المناطق التي ثبت أنها صالحة للزراعة يجب أن تبقي حكرا علي الزراعة ولا تشغل بأشياء أخرى للمحافظة على الأراضي الصالحة للزراعة في المستقبل .

ويقوم أبوحديد الثلاثاء 11 / 3 / 2014 م ، بزيارة تفقدية لمحافظة البحيرة في إطار حملات التفتيش المفاجئة للقضاء على تعديات الأراضى الزراعية .

ويشهد أبوحديد توقيع بروتوكول تعاون بين بنك التنمية والائتمان الزرعى ومحافظة البحيرة ، ويتفقد مشروع التغذية المدرسية بالمحافظة ، وعددا من المشروعات الزراعية .

ويأتي ذلك ضمن خطة الحكومة الجديدة برئاسة المهندس ابراهيم محلب للاهتمام بالعمل الميدانى في مختلف المحافظات والالتقاء المباشر بالمواطنين والعاملين في مواقع العمل والاستماع لمطالبهم وشكاواهم ، ومواجهة المخالفات القانونية بكل حسم .

يذكر أن أبوحديد يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية ، بدأها بالمنوفية والقليوبية ثم الجيزة والقاهرة وأسوان والإسكندرية ، وتم إرجاء زيارة الغربية - التى كان مقررا لها 9 / 3 / 2014 م .

---------------------------------------------