المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النسور يفتخر.. والدغمي يدعو الإلتزام بحجب الثقة.. ونواب يدعون لطرد السفير الإسرائيلي


Eng.Jordan
03-11-2014, 07:50 PM
http://www.sarayanews.com/image.php?token=3d66c9dfb0adc4992517f43c228e3a9f&size=

11-03-2014 04:37 PM




سرايا - خاص - افتتح مجلس النواب اليوم جلسته المسائية بقرأة الفاتحة على روح الشهيد القاضي' زعيتر'، و قاموا برفع يافطة كتب عليها ' طرد السفير الاسرائيلي' من أراضي الدولة الاردنية.

وخصص النواب لهذا اليوم جلسته لمناقشة قضية إستشهاد القاضي 'رائد زعيتر' ، 'شهيد الكرامة' ، والذي قتله جنود صهاينة على جسر الملك حسين على الناحية الإسرائيلية، وكانت الحكومة قد وعدت بخطاب شديد اللهجة سيتم قراءته اليوم خلال الجلسة ، موجهاً الى الحكومة الإسرائيلية.
واستهل مجلس النواب جلسته بالوقوف دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على روح الشهيد رائد زعيتر.

النواب سخروا من حديث النسور

ومن جهته قال رئيس الوزراء عبدالله النسور انه نتيجة ضغط حكومته على الحكومة الإسرائيلية تقدمت بإعتذارها للسلطات الأردنية حول استشهاد 'زعيتر' ، مما أثار سخرية النواب على ما قاله النسور ، واستكمل النسور حديثه بأنه طالب الحكومة الإسرائيلية بمشاركة الجهات الأمنية الأردنية بالتحقيق بحادثة 'استشهاد زعيتر'.

السعود يطالب بطرد السفير الاسرائيلي

و كان النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين اول المتحدثين خلال الجلسة و طالب الحكومة بالالتزام بقرار النواب بطرد السفير الاسرائيلي .

الدغمي : إلتزموا بحجب الثقة

من جهته، طالب النائب عبدالكريم الدغمي بطرد السفير الإسرائيلي، والإفراج عن الجندي المحكوم مؤبد أحمد الدقامسة.
وقال الدغمي 'نعطي الحكومة 48 ساعة للإستجابة للمطالب، فيما قاطعه نواب بالقول 'بل اليوم'.
وأضاف الدغمي بان على النواب الإلتزام بحجب الثقة عن الحكومة إن لم تستجب لهذه المطالب، مؤكداُ بأن النواب عليهم الإلتزام إذا ما قرروا حجب الثقة.

الحياري ينتقد ضحكات النسور مع وزير الخارجية

واحتج النائب خالد الحياري على رئيس الوزراء الذي شوهد وهو يتبادل الضحكات مع وزير الخارجية.
وثار بعض النواب احتجاجا على ذلك ، مما دفع برئيس المجلس عاطف الطراونه لتهدئة أجواء الجلسة مخاطبا الناوب بقوله'أنتم لا تحترموا الحديث ولا تحترموا الحدث '.
ورفع نواب يافطة كتب عليها'لا مساومة على دم أبنائنا الشهداء، وعاشت الأمة العربية، وطرد السفير الإسرائيلي'.

كلمات النواب طالبت بطرد السفير الإسرائيلي

وحفلت كلمات رؤساء الكتل النيابية بالمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي واستدعاء السفير الأردني والإفراج عن الجندي أحمد الدقامسه.
وكادت ان تشهد الجلسة فوضى على آليات إدارة الجلسة ورفض المجلس الاتفاق الذي توصل اليه رؤساء الكتل البرلمانية، مما دفع برئيس المجلس لمنح كل نائب يرغب بالحديث مستهلا المناقشة بمنح رؤساء الكتل البرلمانية.