المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفريق عنان يؤكد ووزارة الداخلية تنفي تعرضه لمحاولة اغتيال في القاهرة


عبدالناصر محمود
03-12-2014, 08:48 AM
الفريق عنان يؤكد ووزارة الداخلية تنفي تعرضه لمحاولة اغتيال في القاهرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 5 / 1435 هــ
12 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/picdata/2014/03/03-11/10z487.jpg



***: نفت وزارة الداخلية المصرية امس ان يكون الفريق سامي عنان المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قد تعرض لمحاولة اغتيال في القاهرة. وقال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية، إن الحادث ‘ليس له أي أساس من الصحة’، واصفًا إياه بأنه ‘مجرد دعاية انتخابية’.
ومضى عبد اللطيف قائلا، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة (غرب) لم تتلق أية بلاغات بشأن ما أثير حول تعرّض عنان لمحاولة اغتيال عقب خروجه من مكتبه بمنطقة الدقي (غرب القاهرة).
وكان المكتب الإعلامي لعنان اكد في بيان له، أن ‘عنان تعرّض لمحاولة اغتيال عقب خروجه من مكتبه’ وأوضح أن ‘حارس العقار أبلغ عنان بأنه تتم مراقبته من قبل أشخاص في سيارة أجرة’.
وتابع: ‘وفور تحركه لاحظ الفريق عنان وسائقه سيارتين تتابعهما ولكنه استطاع أن يأخذ الطريق المعاكس؛ ليضللهما عن متابعته، فقاما بتتبع أثره أيضا في الطريق المعاكس′.
من جانبه، قال عنان في البيان، إن مثل هذه المحاولات الرخيصة والدنيئة، لن ترهبه ولن تثنيه عن عزمه، ولن تؤتي ثمارها معه، وإن جميع هذه المحاولات سوف تتحطم – بعون الله ومشيئته – على صخرة صموده وصلابته، على حد قوله.
ومن جهته اصدر ائتلاف شباب القبائل العربية في مصر بيانا ادان فيه ما وصف بـ ‘موقف وتصريحات وزارة الداخلية من هذه المحاوله الفاشلة والرخيصة’ وقال في البيان الذي ارسل لـ ‘القدس العربي’: كنا نتوقع ان تقوم وزارة الداخلية باصدار بيان تستنكر فيه هذا الحادث الشنيع – وتطمئن فيه الشعب علي صحة وسلامة الفريق عنان – الا اننا وجدنا ان وزارة الداخلية تشكك في الحادث نهائيا رغم ان مكتب الفريق عنان اعلن انه تمكن من معرفة ارقام لوحات السيارات ومستقليها، ورغم ان قسم الشرطة الذي هو ممثل عن وزارة الداخلية في مكان الواقعة قد حرر مخالفة مرورية في التوقيت نفسه بمرور سيارة الفريق عنان في الاتجاه المعاكس – فكان يجب على وزراة الداخلية تحري الدقة والا تشكك في امانة وصدق رمز من رموز مصر’.

--------------------------