المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تليجراف تنشر مقاطع مسربة من داخل أحد السجون بمصر


Eng.Jordan
03-12-2014, 03:57 PM
مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) نشرت صحيفة "ذا تليجراف" مقاطع فيديو تم تصويرها داخل أحد السجون في مصر، تكشف عن أوضاع سيئة يعيشها المعتقلون المصريون.

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_2014-03-11_04-00-02.jpg
ويتعلق الأمر بمقطعين نشرتهما الصحيفة البريطانية، يظهر في الأول منهما زنزانة يُحتجز فيها بضع سجناء، والتي ازدحمت فيها أغراضهم الشخصية معلقة على الجدران. بينما يوثق المقطع الثاني شهادة لأحد المعتقلين.
في المقطع الأول، تجول الكاميرا في غرفة محصنة مصممة للحبس الانفرادي، لكن يحشر فيها أكثر من ثلاثة سجناء في وقت واحد، يحتاجون لتناول الطعام والنوم فيها، وسط تفشي الحشرات ومياه الصرف الصحي.
هذه الغرفة، بحسب الوصف المرفق في تقرير "ذا تليجراف"، لا تزيد مساحتها عن 6 أقدام طولا و4.5 أقدام عرضًا. وهو ما يستدعي استغراب الشخص الذي يتولى التعليق في المقطع وهو يتحدث اللغة الانجليزية؛ حيث يقول: "هذه الغرفة من المفترض أن تكون زنزانة حبس انفرادي... أنا لا أفهم كيف يمكن أن ينام ثلاثة أشخاص هنا".
ويكشف المقطع كيف تم تعليق أكياس الملابس وزجاجات المياه والبطانيات والأمتعة الشخصية الأخرى، على الجدران؛ وذلك بهدف توفير أقصى قدر من المساحة المتاحة.
وتظهر في زاوية الزنزانة ما يمكن تسميته بـ"المطبخ" وهو المكان الذي يعد فيه المعتقلون طعامهم، وإلى جواره مباشرة مرحاض غير صحي بالمرة.




وفي المقطع الثاني، يظهر أحد المعتقلين وهو يتحدث عن ظروف اعتقاله وما تعرض له من تعذيب، حيث تم تمويه وجهه وصوته حتى لا تعرف شخصيته. لكن أرفقت ترجمة إنجليزية لحديث المعتقل.
ويقول الرجل في المقطع: إنه تعرض للتعذيب لمدة أربعة أيام في محاولة لإجباره على الاعتراف بالتهم الملفقة له من قبل سلطات التحقيق.
ويضيف الرجل: "طوال تلك الأيام الأربعة ضربوني، صعقوني بالكهرباء، وعذبوني بطرق لا أستطيع أن أصفها".
ويستفيض الرجل بعض الشيء في ذكر ما ناله من تعذيب إبان التحقيق معه وكيف هددوه بإحضار أمه والاعتداء عليها أمام عينيه .. إلى أن يقول: "وبسبب كل هذا التعذيب والتهديدات، قلت لهم: أنا سأعترف بكل ما تريدون".

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2014/03/11/196202.html