المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتجون يطالبون بمقاطعة انتخابات الرئاسة في الجزائر


عبدالناصر محمود
03-13-2014, 07:19 AM
محتجون يطالبون بمقاطعة انتخابات الرئاسة في الجزائر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

12 / 5 / 2014 هــ
13 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010451.jpg

***: نظمت التنسيقية الوطنية لمقاطعة انتخابات الرئاسة المقررة في الجزائر في 17 ابريل المقبل وقفة احتجاجية أمام مقام الشهيد بالعاصمة الجزائر اليوم الأربعاء، رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها السلطات حول مكان التجمع.

وحضر الوقفة الاحتجاجية عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم وعبد الله جاب الله رئيس حزب جبهة العدالة والتنمية ومحمد ذويبي الأمين العام لحركة النهضة ومحسن بلعباس، رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية العلماني، وسفيان جيلالي، رئيس حزب جيل جديد والمنسحب من سباق الرئاسيات، ورئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتو إلى جانب نشطاء.

وندد المحتجون بما دعوه "الانتخابات المزورة" ووضع الإدارة ومجموع مؤسسات الدولة تحت تصرف الرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة.

كما دعا المحتجون باقي المرشحين الذين أودعوا ملفاتهم لدى المجلس الدستوري إلى الانسحاب من هذه المهزلة الانتخابية التي تشكل خطرا كبيرا على مصالح واستقرار البلاد، بحسب المتظاهرين.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ومن ورائه المؤسسة العسكرية التي تحكم الجزائر منذ انقلاب تسعينيات القرن الماضي، ما زالوا متمسكين بترشيح بوتفليقة لولاية حكم رابعة، رغم حالته الصحة المتدهورة والأصوات الجزائرية المتزايدة التي تنادي بمقاطعة الانتخابات.

-----------------------------------