المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تهدد دول الخليج: لن نغفر لكم اذا وقفتم ضدنا!!


تراتيل
02-13-2012, 05:05 PM
هدد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني بأن طهران لن تغفر لدول الخليج العربية إذا ما ساندت ما أسماه "مؤامرات" الولايات المتحدة ضد بلاده.
وقال لاريجاني: "ننصح بعض بلدان المنطقة التي دعمت الرئيس العراقي السابق صدام حسين وتدعم الآن المؤامرات الأميركية ضد إيران بتغيير سياستها".
وتتعرض دول الخليج لحملة تهديدات مستمرة من جانب إيران سواء من خلال الضغوط العسكرية أو الدبلوماسية لاسيما بعد المواقف الخليجية التي انحازت لمعاناة الشعب السوري في مواجهة بشار الأسد الذي يتمتع بدعم واسع النطاق من نظام الملالي الحاكم في طهران.
وأضاف لاريجاني: "الأمة الإيرانية لن تغفر لها من جديد، وإذا تجسدت تلك المؤامرات ضد إيران فستكون عواقبها وخيمة على المنطقة"، في إشارة واضحة الى دول الخليج العربية.
وتزامن تحذير رئيس البرلمان، وهو شخصية نافذة في المعسكر المحافظ الحاكم في إيران، مع تشديد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوباتهما ضد طهران في يناير بفرض حظر على البنك المركزي وعلى شراء النفط الإيراني.
وأعلنت الرياض أنها مستعدة لتعويض النفط الإيراني في الأسواق بزيادة إنتاجها مثيرة غضب طهران التي نددت بهذا الموقف غير الودي.
وزاد إعلان واشنطن في أكتوبر، كشف مؤامرة أكدت أن إيران دبرتها لقتل السفير السعودي في الولايات المتحدة، في توتر العلاقات بين طهران والرياض التي تتهمت طهران ضمنًا بتشجيع أعمال الشغب الشيعية في شرق السعودية.


منقول