المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تكذِّب شائعة حول زلزال يدمر جدة بالكامل


عبدالناصر محمود
03-13-2014, 07:52 AM
السعودية تكذِّب شائعة حول زلزال يدمر جدة بالكامل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

12 / 5 / 1435 هــ
13 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_17387.jpg


نفت السلطات السعودية صحة ما أشيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول توقع زلزال مدمر في الأيام المقبلة يمتد من البحر الأحمر ويغرق محافظة جدة بالكامل، مضيفة أن مثل هذه الزلازل لا يمكن توقع حدوثها إلا بأمر الله.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن رئيس هيئة المساحة الجيولوجية، زهير بن عبد الحفيظ نواب قوله ردًّا على هذه الشائعة: "هذه المعلومات التي تم تداولها بشكل كبير تفتقد للمصداقية، ولا تستند إلى معلومات علمية متخصصة".
وبيَّن نواب أن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية "هي الجهة الرسمية المناط بها رصد ودراسة النشاطات الزلزالية في المملكة عبر شبكة وطنية لرصد الزلازل مكونة من 150 محطة منتشرة في جميع أنحاء البلاد، يتابعها فنيون مختصون على مدار الـ24 ساعة يوميًّا بما في ذلك الإجازات الرسمية".
ودعا المسؤول السعودي المواطنين والمقيمين في المملكة إلى "عدم الالتفات لمثل هذه الشائعات وأخذ المعلومة من مصدرها الرئيس، وهي هيئة المساحة الجيولوجية السعودية التي تتابع بشكل دقيق تحركات النشاط الزلزالي في البلاد، وتعلن أية بيانات تتعلق بذلك بكل وضوح عبر مختلف الوسائل الإعلامية".
وكانت السعودية قد شهدت منذ مطلع العام الجاري سلسلة من الهزات والزلازل التي أصابت مناطق في جنوب غرب المملكة، وخاصة منطقة جازان.

-------------------------------