المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النظام النصيري يقرر إغلاق سفارتيه في الكويت والرياض


عبدالناصر محمود
03-14-2014, 07:14 AM
النظام النصيري يقرر إغلاق سفارتيه في الكويت والرياض
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 5 / 1435 هــ
14 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010461.jpg


***: قرر النصيريون إغلاق سفارتيها في الكويت والسعودية بسبب رفض هذين البلدين الموافقة على اعتماد دبلوماسيين سوريين لديهما، وفق ما قال الأربعاء دبلوماسيون في دمشق.

وقال هؤلاء الدبلوماسيون إن "سفارتي سوريا في الكويت والسعودية ستغلقان أبوابهما لأن هذين البلدين يرفضان منذ بدء الأزمة الموافقة على اعتماد دبلوماسيين تقترحهم دمشق وينحازان لمصلحة الثورة" التي تقاتل نظام الرئيس بشار الأسد.

وتدعم دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصا السعودية وقطر والكويت المعارضة السورية منذ اندلاع النزاع السوري في مواجهة إيران، الحليف الإقليمي الأكبر لنظام بشار الاسد.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة "رأي اليوم" عن مسؤول سوري سابق، أن فاروق الشرع يعيش حياة هادئة في شقته المتواضعة في أطراف دمشق، ويقضي معظم وقته مع أحفاده وأفراد أسرته ومن النادر أن يزور أحدا أو يزار من آخرين.

وقال هذا المسؤول الذي تولى مناصب وزارية ودبلوماسية عالية في زمن الرئيس حافظ الاسد انه زار الشرع قبل شهر في شقته، وجلس معه لساعات ووجده في حالة معنوية عالية، ويشعر بالالم بسبب تدهور الأوضاع في سورية وسقوط هذا العدد الضخم من الضحايا، وأكد له أن الاتصالات بينه وبين الرئيس السوري شبه مقطوعة إن لم تكن مقطوعة كليا.

----------------------------------------------------------