المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرلمانات العربية تؤيد طلب الكويت بمقعد عربى دائم فى مجلس الأمن


عبدالناصر محمود
03-16-2014, 07:41 AM
البرلمانات العربية تؤيد طلب الكويت بمقعد عربى دائم فى مجلس الأمن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

15 / 5 / 1435 هــ
16 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/1020140315_062044.jpg

أعربت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله عن تأييدها لطلب دولة الكويت بضرورة حصول الدول العربية على تمثيل دائم فى مجلس الأمن.

وقال الدكتور عبد الله - فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم - إن هذا الطلب يعكس أهمية التمثيل العربى الدائم فى فئة المقاعد دائمة العضوية ، ولكى تصل وجهة النظر العربية خلال مناقشات مجلس الأمن بشكل سليم ، وحتى تكون معبرة فعلا عنها دون اى تدخل خارجى.

وأضاف أن الطلب الكويتى يستند الى ضرورة مراعاة أن تكون جميع المجموعات الجغرافية والإقليمية ممثلة فى عضوية مجلس الأمن ، مشيرا إلى أن عدد سكان الدول العربية يصل الى 350 مليون شخص فى 22 دولة مما يعنى نحو 12% من العضوية العامة للأمم المتحدة.

وأكد أن حصول الدول العربية على مقعد دائم فى مجلس الامن هو حق طبيعى ويجب الإصرار على تحقيقه للوقوف ضد سياسة الكيل بمكيالين التى تتبعها الدول دائمة العضوية خاصة فى القضايا العربية والانحياز الامريكى المستمر لصالح اسرائيل .

ودعا الدكتور عبد الله، الدول العربية كافة إلى الوقوف صفا واحدا خلف الطلب الكويتى حتى تتاكد الأمم المتحدة من أنها تصر على طلبها ولن تتنازل عنه.

من ناحية أخرى ، دعا الدكتور عبد الله السلطات الليبيبة الى الافراج الفورى عن المصريين المحتجزين هناك بحجة عدم استكمال اوراقهم ، محذرا فى نفس الوقت، من احتمال انسحاب العمالة المصرية فى ليبيا إثر تكرار مثل هذه الحوادث فضلا عن الأثر السلبى لها على العلاقات المصرية الليبية والخوف من ردود افعال اهالى المختطفين ضد كل ماهو ليبى.

----------------------------------