المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاهر الشرك بالله عند الشيعة


عبدالناصر محمود
03-16-2014, 08:47 AM
مظاهر الشرك بالله عند الشيعة*
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


15 / 5 / 1435 هــ
16 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://taseel.com/UploadedData/Pubs/Photos/_3617.jpg


لم تسلم عقائد الشيعة الاثني عشرية من التلوث بالشرك بالله تعالى, كما لم تسلم من هذه اللوثة الخطيرة الكثير من الفرق الباطلة, ورغم ادعاء الشيعة بأنهم مسلمون وأنهم مذهب من مذاهب المسلمين كما يزعمون, إلا أن الحقيقة والواقع تنطق بعكس ذلك تماما, فإذا ما حاولوا تأويل الكثير من شطحاتهم واعتقاداتهم الباطلة, سواء في القرآن الكريم أو سب الصحابة أوعقيدة الغيبة والرجعة أو غير ذلك, فإن قضية الشرك بالله تعالى لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال.

ومن المعلوم أن الشرك بالله تعالى في الإسلام من أعظم الجرائم والآثام عند الله تعالى, والذي لا يمكن أن يغفر أو يتجاوز الله عنه بنص القرآن الكريم, قال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا} النساء/48, وقال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا} النساء/116.

ويظهر الشرك بالله تعالى في أكثر من مكان في عقائد الشيعة, وقد جاء كل ذلك مسطورا في كتبهم المعتمدة, ومن أهم مظاهر الشرك بالله تعالى في عقائد الشيعة ما يلي:

1- اعتقادهم بأن أئمتهم الاثني عشر هم الواسطة بين الله تعالى وبين خلقه, وقد جاء في كتاب بحار الأنوار للمجلسي: (فإنهم –أي الأئمة الاثني عشر– حجب الرب والوسائط بينه وبين الخلق) 23/97, كما بوب المجلسي في نفس الكتاب (باب أن الناس لا يهتدون إلا بهم, وأنهم الوسائل بين الخلق وبين الله, وأنه لا يدخل الجنة إلا من عرفهم), وجاء في أخبارهم أن أبا عبد الله قال: (نحن السبب بينكم وبين الله) بحار الأنوار 101/23, كما جاء في كتاب عقائد الإمامية: (أن الأئمة الاثني عشر هم أبواب الله والسبل إليه ...إنهم كسفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق) 98/99.

وهذا بلا شك شرك بالله تعالى, فمن المعلوم أن الإسلام ألغى الواسطة بين العبد وربه بقوله تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} البقرة/186, وإذا كان أهل السنة والجماعة يعتقدون بأن الأنبياء والرسل هم الواسطة بين الله وعباده في تبليغ أمر الله وشرعه, فإن الشيعة الإمامية تعتقد وجود هذا المعنى في الأئمة.

سئل شيخ الإسلام ابن تيمية عمن قال: لابد لنا من واسطة بيننا وبين الله فإننا لا نقدر أن نصل إليه إلا بذلك.
أجاب -رحمه الله– بقوله: إن أراد أنه لابد لنا من واسطة تبلغنا أمر الله فهذا حق فإن الخلق لا يعلمون ما يحبه الله ويرضاه ويأمر به وينهى عنه إلا بواسطة الرسل الذين أرسلهم الله إلى عباده.

وإن أرادوا بالواسطة: أنه لابد من واسطة يتخذها العباد بينهم وبين الله في *** المنافع ودفع المضار، مثل أن يكونوا واسطة في رزق العباد ونصرهم وهداهم، يسألون ذلك ويرجعون إليه فيه، فهذا من أعظم الشرك الذي كفَّر الله به المشركين، حيث اتخذوا من دون الله أولياء وشفعاء يجتلبون بهم المنافع ويدفعون بهم المضار. مجموع الفتاوى/الواسطة بين الخلق والحق 1/121.

2- يعتقد الشيعة أن أئمتهم لهم حق التشريع بالتحليل والتحريم والأمر والنهي, جاء في كتاب أصول الكافي للكليني: (خلق الله محمدا وعليا وفاطمة, فمكثوا ألف دهر, ثم خلق جميع الأشياء فأشهدهم خلقها, وأجرى طاعتهم عليها, وفوض أمورها إليهم, فهم يحلون ما يشاؤون ويحرمون ما يشاؤون) 1/441.

ومن المعلوم أن حق التشريع والتحليل والتحريم لله تعالى وحده, يبلغه الله لعباده عبر سفرائه في الأرض الأنبياء والرسل حصرا, وذلك من خلال الوحي المنزل عليهم من الله تعالى.

3- يستغيث الشيعة الإمامية بقبور أئمتهم في أمور لا يقدر عليها إلا الله تعالى, كالشفاء من الأمراض وإجابة الطلبات والحاجات وغير ذلك, فقد جاء في بحار الأنوار ما نصه: (إذا كان لك حاجة إلى الله تعالى فاكتب رقعة على بركة الله, واطرحها على قبر من قبور الأئمة إن شئت, أو فشدها واختمها واعجن طينا نظيفا واجعلها فيه, واطرحها في نهر جار أو في بئر عميقة أو غدير ماء, فإنها تصل إلى السيد عليه السلام, وهو يتولى حاجتك بنفسه) 94/29, وهناك أدعية كثيرة تسير على هذا الضلال في الغلو بالأئمة إلى مقام خالق الأرض والسماوات، و قد جمعت في كتب الأدعية عندهم: كمفاتيح الجنان وعمدة الزائر وغيرهما، وقد وردت في كتبهم المعتمدة في أبواب المزار والأدعية, وهذا كله شرك بالله بلا شك.

كما أنهم يذبحون وينذرون عند قبور أئمتهم, ويسجدون ويركعون عندها, حتى وصل الأمر بهم إلى أن لكل قبر وضريح بإيران رقما خاصا بالبنوك تجمع فيه النذور والتبرعات, وقد قرر المجلسي أن الأئمة -كما يزعم– (الشّفاء الأكبر والدّواء الأعظم لمن استشفى بهم) بحار الأنوار/33/94.

4- يعتقدون أنه لا هداية للناس إلا بالأئمة: وقد ورد في أخبارهم قول أبي جعفر: (بنا عُبد الله وبنا عُرف الله وبنا وُحد الله ) بحار الأنوار/23/103, ومن المعلوم أن الهداية في الحقيقة من عند الله وحده, قال تعالى: {مَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُرْشِدًا} الكهف/17, وقوله تعالى: {إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ} القصص/56, والشيعة في إطلاقها أمثال هذه العبارات دون قيد تشرك بالله صراحة –والعياذ بالله-.

5- قولهم بأن الدعاء لا يقبل إلا بأسماء أئمتهم, فقد قالوا: لا يفلح من دعا الله بغير الأئمة ومن فعل ذلك فقد هلك, كما جاء في أخبارهم عن الأئمة: (من دعا الله بنا أفلح ومن دعا بغيرنا هلك واستهلك) وسائل الشيعة/4/1142, وبلغت بهم الجرأة على القول: (بأن دعاء الأنبياء استجيب بالتوسل والاستشفاع بالأئمة –صلوات الله عليهم-) بحار الأنوار/26/319, وهو تأليه للأئمة بشكل أو بآخر, وهو يشبه ما كان يقول به المشركون في الأصنام, بل إن المشركين كانوا في وقت الشدائد يدعون الله وينسون أصنامهم, قال تعالى: {فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ} العنكبوت/65, أما هؤلاء فإنهم يشركون بالله في الرخاء والشدة.

6- يعتقدون أن زيارة قبور أئمتهم أعظم من الحج إلى بيت الله الحرام, وقد جاء في فروع الكافي قوله: (إن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة وأفضل من عشرين عمرة وحجة) 59, وحينما قال أحد الشّيعة لإمامه: (إنّي حججت تسع عشرة حجّة، وتسع عشرة عمرة) أجابه الإمام - بأسلوب يشبه السخرية قائلا: (حجّ حجّة أخرى، واعتمر عمرة أخرى، تكتب لك زيارة قبر الحسين عليه السّلام) تهذيب الأحكام للطوسي 2/16.

وقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية في ذلك: (حدثني الثقات أن فيهم من يرى الحج إلى المشاهد أعظم من الحج إلى البيت العتيق، فيرون الإشراك بالله أعظم من عبادة الله وحده، وهذا من أعظم الإيمان بالطاغوت) منهاج السنة 2/124.

كما أنهم يطوفون حول قبور أئمتهم ويصلون عندها وينكبون على القبر يقبلونه ويناجونه, بل ويتخذونه قبلة كبيت الله الحرام –والعياذ بالله– قال المجلسي: (إنّ استقبال القبر أمر لازم، وإن لم يكن موافقًا للقبلة.. واستقبال القبر للزّائر بمنزلة استقبال القبلة وهو وجه الله، أي جهته التي أمر النّاس باستقبالها في تلك الحالة) بحار الأنوار/101/369.

7- يعتقدون بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض, كما جاء في كتاب (مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار) أن عليا –رضي الله عنه– قال –كما يزعمون ويفترون– (أنا رب الأرض الذي تسكن الأرض به ) 59, كما يعتقدون بأن الدنيا والآخرة بيد الإمام, يتصرف بها كيف يشاء, جاء في كتاب الكافي عن أبي عبد الله قال: (أما علمت أن الدنيا والآخرة للإمام يضعها حيث يشاء, ويدفعها إلى من يشاء ) 1/407, فهل هناك شرك واضح بالله أكثر من هذا الكلام.

8- إسناد الحوادث الكونية لأئمتهم, والتي لا يتصرف بها في الحقيقة إلا الله تعالى, كالرعد والبرق وغير ذلك, فقد أورد المجلسي عن سماعة بن مهران قال: (كنت عند أبي عبد الله عليه السلام فأرعدت السماء وأبرقت, فقال أبو عبد الله: أما إنه ما كان من هذا الرعد ومن هذا البرق فإنه من أمر صاحبكم, قلت: من صاحبنا؟ قال: أمير المؤمنين عليه السلام) 27/33.

9- يعتقدون بنزول الوحي على أئمتهم وعلمهم بالغيب, فيقولون بنزول الوحي على أئمتهم بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم, وقد روى إمامهم الصفار أخبارا لا تحصى في هذا الجانب في كتابه (بصائر الدرجات الكبرى), كما أورد الكليني في كتابه الكافي بابا بعنوان: (باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون علم ما كان لاوما يكون وأنه لا يخفى عليهم شيء) 1/260, وهل بعد ذلك من شرك؟؟

إن إحصاء مظاهر الشرك في عقائد الشيعة لا يمكن في مثل هذا التقرير, فهي كثيرة ومتشعبة, وقد كتب فيها كتب وأبحاث ومجلدات, وقد وصل الأمر بهم إلى القول بحلول جزء من النور الإلهي في علي –رضي الله عنه– وهو ما يشبه إلى حد كبير ما تقوله النصارى في حلول اللاهوت في الناسوت –والعياذ بالله-.

فهل يمكن أن تدعي الشيعة بعد كل مظاهر الشرك هذه بأنها مذهب إسلامي, أو أنها تمت إلى الإسلام بصلة؟؟!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
*{التأصيل للدراسات}
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عبدو خليفة
03-16-2014, 02:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى : إن الذين يؤدون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة واعد لهم عذابا مهينا ، والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا . 58 من سورة الأحزاب.
قال الإمام محمد الصابوني في تفسير هذه الآية : أخبر تعالى أن الذين يؤذون الله ورسوله قد استحقوا غضب الله ولعنته عليهم في دنياهم وآخرتهم، وأن الله أعد لهم عذابا شديدا، لا يدرك كنهه ، ولا يعرف هوله ، وكذلك الذين ادوا المؤمنين والمؤمنات ، فنسبوا إليهم ما لم يفعلوه، واتهموهم بالكذب، والزور والبهتان، وتقولوا على ألسنتهم ما لم يقولوه، هؤلاء الذين فعلوا ذلك لهم أيضا عذاب أليم في الدنيا والآخرة، جزاءا بما اقترفوا من سيء الأعمال.
قلت : لا شك أن من هم في هذا الشريط قد اقترفوا كل هذه المبيقات ، وأذوا الرسول عليه السلام كل أنواع الأذى ، حيث اتهموه في عرضه ، وافتروا على صحابته الكذب وكفروهم وهم صفوة الخلق بعد الأنبياء والرسل رضوان عليهم ، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : وزيراي في الأرض أبوبكر وعمر.

عبدو خليفة
03-23-2014, 09:11 PM
فتنة الروافض
لقد تتبعنا أثارهم في التاريخ الإسلامي فوجدناهم منافقون متآمرون، فكما ابتُليت الإنسانية بإبليس اللعين يسعى لحتفها باستمرار كذلك ابتُلي المسلمون بهؤلاء الروافض لا يتوانى عن إلحاق الأذى بهم كلما سامحت لهم الفرصة، فكل مشروع تخريبي استهدف الإسلام وأهله وأرضه إلا وكانت لهم فيه مساهمة فعالة، ابتدأًَ من الفتنة التي قتل فيها ذو النورين عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه، مروراً بإفساد عقيدة المسلمين بفكرة علي وصي النبي عليه الصلاة والسلام وتألهه وهلم جراً ، حتى وصلنا إلى غزو العراق وأفغانستان، لقد ورد في مذكرة وزير خارجية أمريكا سابق أن الأمريكان أشترى فتوى من السيستاني تحرم مقاومة الأمريكان في العراق ب22 مليون دلار، وقد انتشر هذا الخبر في العالم وعلى مرأى ومسمع من الشيطاني وجماعته ولم يستطيعوا إنكار ذلك، فكانت تلك فرصة ثمينة لعقلاء الروافض لمراجعة موفقهم ولكن لا حياة لمن تنادي ولا عقلاء في صفوف التشيع.
والأمر المحزن هو أن الروافض وصلوا اليوم إلى الذروة من الفتن والفساد والمآمرات وتمكنوا من الاستيلاء على السلطة والأموال العامة والتأيد المعنوي والسياسي من أعداء الأمة في الداخل ــ العلمانيون أنظمة وأحزابا ــ ومن الخارج ــ الدول الاستعمارية ، فصارت مقاومتهم من قبل المخلصين ضعيفة على عكس ما كان عليه الحال في الماضي حيث كانت للأمة دولة قوية تتصدى لهم في كل مناسبة فتردهم على أعقابهم خاسرين، لذلك ندعو المسلمين على اختلاف أطيافهم إلى التفكر والدعوة والعمل على إقامة دولة الإسلام الخلافة التي دورها الأساسي حماية بيضة الإسلام، والنبي عليه الصلاة والسلام يقول: الإمام جنة يتقى به ويقاتل من وراءه.

ريم المشري
04-14-2014, 07:00 AM
رايه الاسلام والاستمرار في طريق رسولنا صلى الله عليه واله الطيبين الطاهرين حبنا لاهل البيت عليهم الصلاة والسلام هو استمرارنا في طريق الرسول ص وحبنا لاهل البيت عليهم السلام هو التقرب الى الله ولقد وصنا رسولنا الكريم بحبهم اهل بيته وكتاب الله وهل حبهم جريمه او كفر او شرك حاشى لله ان نشرك به وانما حبنا لاهل النبوة هو الذي يقربنا الى الله تعال وتاريخ اهل البيت يشهد عليه كل مسلم او غير مسلم من دونهم لم نكن نعرف الدين الاسلامي وهم من ترك الدنيا وقدموا انفسهم في سبيل الله ومن اجل انتشار الدين الحق :18:رافضيه الى الابد وافتخر بحبي لاهل النبوة وليس غيرهم

ريم المشري
04-14-2014, 07:37 AM
كذبت والله لقد قال رسولنا صلى عليه واله وسلم علي عليه السلام من بعدي وهو خليفتي يقول ابو الحسن ابن احمد الواحدي النيسابوري المتوفي سنه 468 هجريه عن ابي سعد الخدري قال نزلت الاية ياايها الرسول بلغ مانزل اليك من ربك (3)يوم غدير خم في علي (ع)فاوحى الله تعالى اليه فقال بولايته يوم غدير خم واخذ بيده فقال رسول الله(ص)من كنت مولاه فهذا علي مولاه وال من والاه وعاد من عاداه وبعدها نزلت الايه الشريفه اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا

ريم المشري
04-14-2014, 07:50 AM
الايات التي نزلت في القران الكريم عن المشركين ليست عن الشيعه بل على عبدة الاصنام كفاكم كذاب على الله والناس اختصار لموضوعك اشهد ان لا اله اله الله ومحمد (ص)رسول الله وعلي (ع) ولي الله واولاده المعصومين حجج الله

عبدالناصر محمود
04-14-2014, 08:37 AM
https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQtxnEj6xxG80uSJZZ6ZTcq1nWBIXsWH ey3-O3uJ4-DGrr2dFNnnQ



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/395672_486429828058721_1355717374_n.jpg


http://www.neelwafurat.com/images/eg/abookstore/covers/normal/92/92076.gif

http://www.muslmah.net/imgpost/11/3c634a494d3398975841ec520e3a93e3.jpg

------------------------

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:08 PM
حرز أمير المؤمنين :- يُكتب ويُشد على العضد الأيمن ، وهو : بسم الله الرحمن الرحيم ، أي كنوش أي كنوش ، أرهشش عطيطسفيخ ، يا مطيطرون قريالسيون ، ما و ما سا ما سو ، طيسطالوس حنطوس ، مسفقلس مساصعوس ، اقرطيعوس لطفيكس (!!) هذا وما كنتَ بجانب الغربي إذ قضينا إلى موسى الأمر وما كنت من الشاهدين ، أخرج بقدرة الله منها أيها اللعين ، بقوة رب العالمين ، أخرج منها وإلا كنت من المسجونين ، أخرج منها مذؤماً مدحوراً ملعوناً كما لعنا أصحاب السبت ، وكان أمر الله مفعولا، أخرج يا ذا المحزون ، أخرج يا سورا يا سورا – سور بالإسم المخزون ، يا ططرون طرعون مراعون (!!) تبارك الله أحسن الخالقين ، يا هيا يا هيا شراهيا حياً قيوماً ، بالسم المكتوب على جبهة إسرافيل ، اطردوا عن صاحب هذا الكتاب كل جني وجنية وشيطان وشيطانة وتابع وتابعة وساحر وساحرة وغول وغولة وكل متعبث وعابث يعبث بإبن آدم ، ولا حول ولا قوة إلى بالله العلي العظيم ، وصلى الله على محمد وآله أجمعين ( البحار (بحار الأنوار للمجلسي ) 91/ 228 ، مكارم الأخلاق للطبرسي 415 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:12 PM
حرز الإمام الباقر :- يُكتب ويُشد على العضد الأيمن : ... بسم الله الرحمن الرحيم ، ومن قوم موسى أمة يهدون بالحق وبه يعدلون ، يا حي يا قيوم ، يا ديان يا ديان ، يا اهيا شراهيا ( من أسماء الله بالعبرية ) آذونا أصباؤث آل شداي (!) أسألك بحق هذه الأسماء الطاهرة المطهرة ، أن تدفع عن صاحب هذا الكتاب جميع البلايا ، وتقضي حوائجه ، إنك أنت أرحم الراحمين ، وصلوات الله على محمد وآله الطاهرين ، اللهم كهكهيج هسط مجها مسلع ، دوره مهفتام (!) وبعونك إلا ما أخذت لسان جميع بني آدم وبنات حواء على فلان بن فلان إلا بالخير ، يا أرحم الراحمين ( البحار 91/ 267 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:13 PM
دعاء :- من نفرت له دابة ، فقال هذه الكلمات :- يا عباد الله الصالحين ، أمسكوا عليّ رحمكم الله ، بان في ع ح وياه ى ح ح ،، إن البحر موكل به في حرح ، والبحر موكل به ه ح ح ( المحاسن للبرقي 2/ 363 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:14 PM
حقيقة الأكراد :- إن الأكراد حي من الجن ، كُشِفَ عنهم الغطاء ، فلا تخالطهم ( مستدرك سفينة البحار للشاهرودي 9/ 91 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:15 PM
أيام الأسبوع :- السبت لنا والأحد لبني أمية ( الحدائق للبحراني 14/ 26 ، منتهى الطلب للحلي 2/ 645 ) .. السبت لنا والأحد لشيعتنا والإثنين لبني أمية والثلاثاء لشيعتهم والأربعاء لبني العباس والخميس لشيعتهم والجمعة لسائر الناس جميعاً وليس فيه سفر ( البحار 56/ 27 ) .. آخر أربعاء في الشهر يوم نحس مستمر ( الخصال للصدوق 2/ 387 ) .. لا تسافر يوم الإثنين ولا تطلب فيه حاجة ( منتهى الطلب للحلي 2/ 645 ، الوسائل للحر العاملي 11/ 355 ، مستدرك الوسائل للميرزا النوري 8/ 118 ، مستدرك سفينة البحار للنمازي 4/ 67 ) .. يوم الإثنين يوم سفر وطلب ( علل الشرائع 2/ 285 ، عيون الأخبار 1/ 248 ، البحار 73/ 224 ) .. من سافر أو تزوج والقمر في ( برج ) العقرب لم ير الحُسن ( منتهى الطلب للعلامة الحلي 2/ 645 ) .. لا تخرج يوم الجمعة في حاجة ( منتهى الطلب للعلامة الحلي 2/ 645 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:16 PM
منهج أهل البيت صعب ؟! :- إن أمرنا صعب مستصعب ( الكافي 1/ 401 ، الوسائل 27/ 93 ، البحار 2/ 71 ، معجم الخوئي 4/ 341 ، الإختصاص للمفيد 5 ، رجال الكشي 2/ 439 ) ( كيف يستطيع أهل البيت قيادة العالم وكلامهم صعب مستصعب ؟! ) .. عن علي (ع) :- والله لو دخلتُ على عامة شيعتي الذين أقروا بطاعتي وسموني أمير المؤمنين ، فحدثتُهم ببعض ما أعلم من الحق في الكتاب الذي نزل به جبرئيل (ع) على محمد (ص) لتفرقوا عني ( البحار 53/ 70 ) وعنه (ع) :- لو جلستُ أحدثكم بكل ما سمعتُ من فم أبي القاسم (ص) لخرجتم من عندي وأنتم تقولون : إن علياً من أكذب الكاذبين ( الإختصاص للمفيد – المقدمة بقلم علي أكبر الغفاري ص5 ) .. لكن هذا يتناقض مع الرواية التالية عن علي (ع) :- والله ما كتمتُ وشمة – يقصد كلمة ( شرح النهج 1/ 272 ) ..

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:17 PM
تفسير القرآن صعب ؟! :-سألتُ أبا جعفر ( محمد الباقر ) عن شئ من تفسير القرآن ، فأجابني ، ثم سألتُه ثانية فأجابني بجواب آخر ! فقلتُ : أجبتني في هذه المسألة بجواب غير هذا . فقال (ع) لي : إن للقرآن بطناً وللبطن بطن ، وله ظهر وللظهر ظهر ، وليس شئ أبعد من عقول الرجال من تفسير القرآن ، وإن الآية أولها في شئ وآخرها في شئ ، وهو كلام متصل يتصرف عن وجوه ( تفسير كنز الدقائق للمشهدي 1/ 22 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:18 PM
إلغاء العقل :- لا تقل لما بلغك منا أو نُسب إلينا : هذا باطل ، وإن كنتَ تعرف خلافه ( رجال الكشي 386 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:19 PM
التكفير :- يا سلمان ، لو عُرض علمك على مقداد لكفر . يا مقداد ، لو عُرض علمك على سلمان لكفر ( البحار 2/ 213 ، رجال الكشي 1/ 47 ، طرائف المقال للبروجردي 2/ 603 ، معجم الخوئي 9/ 198 ) .. إن علم أبو ذر ما في قلب سلمان لقتله ( الكافي 1/ 401 ، البحار 2/ 190 ، الغدير للأميني 7/ 35 ) .. يا أبا ذر ، إن سلمان لو حدّثك بما يعلم لقلتَ : رحم الله قاتل سلمان ( البحار 22/ 374 ، رجال الكشي 1/ 60 ، طرائف المقال للبروجردي 2/ 602 ، معجم الخوئي 9/ 201 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:21 PM
رأيهم في بلاد المسلمين :- أهل الشام شر من أهل الروم ، وأهل المدينة شر من أهل مكة ، وأهل مكة يكفرون بالله تعالى جهرة .. إن أهل المدينة ليكفرون بالله جهرة ، وأهل المدينة أخبث من أهل مكة ، أخبث منهم سبعين ضعفاً ( الحدائق للبحراني 5/ 183 ، جواهر الكلام للجواهري 6/ 60 ، كتاب الطهارة للأنصاري 2/ 358 ، الكافي 2/ 409 ، الإمام علي للهمداني 190 ) .. أبناء مصر لعنوا على سان داود ، فجُعل منهم القردة والخنازير ( البحار 33/ 233 ، تفسير نور الثقلين 1/ 660 ) .. إنتحوا مصر ولا تطلبوا المكوث فيها ، لأنه يورث الديوثة ( البحار 57/ 211 ، الكنى والألقاب للقمي 2/ 216 ) .. إياكم ونكاح الزنج ، فإنه خلق مشوّه ( الكافي 5/ 352 ) .. لا تشتري من السودان أحداً ،، ولا تنكحوا من الأكراد أحداً ، فإنهن جيش من الجن كُشف عنهم الغطاء ( الكافي 5/ 352 ) .. لا تنكح الزنج والخوز ، فإن لهم أرحاماً تدل على غير الوفاء ،، والسند والهند والقند ليس فيهم نجيب ، يعني القندهار ( الكافي 5/ 352 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:21 PM
إرضاع الحسين :- إن الزهراء (ع) حملت بالحسين كرهاً ،، ووضعته كرهاً ،، ولم يرضع منها ، فكان يضع الرسول (ص) إبهامه في فيه ، فيمص ما يكفيه اليومين والثلاثة ( تفسير الصافي للكاشاني 5/ 14 ) . (في صغره) كان الحسين (ع) أبطأ عن الكلام حتى تخوفوا أنه لا يتكلم وأن يكون به خرس !! (منتقى الجمان للشيخ حسن صاحب المعالم 2/ 6) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:22 PM
شهور السنة :- أما السنة فهي جدي رسول الله ، والشهور هي أمير المؤمنين وباقي الأئمة .. والأربعة الحرم هم علي بن أبي طالب ، وعلي السجاد ، وعلي الرضا ، وعلي الهادي ( الغيبة للطوسي 149 ، البحار 24/ 240 ، المناقب لإبن شهراشوب 1/ 284 ، تفسير نور الثقلين للحويزي 2/ 215 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:25 PM
الجغرافية العجيبة :- إن لله بلدة خلف المغرب يقال لها جابلقا ، فيها سبعون ألف أمة ،، لا يقولون قولاً إلا الدعاء على الأولين ( أبي بكر وعمر ) والبراءة منهما ، والولاية لأهل البيت ( البحار 54/ 329 ) .. إن من وراء أرضكم هذه أرضاً بيضاء ضوؤها منها ، فيها خلق يعبدون الله لا يشركون به شيئاً ، ويتبروؤن من أبي بكر وعمر ( البحار 54/ 329 ) ..

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:26 PM
شرف النبي (ص) !! :- جلس علي (ع) بين النبي (ص) وعائشة ، فقالت :- ما وجدتَ إلا فخذي أو فخذ رسول الله ؟ ( البحار 7/ 339 ) .. وفي رواية ، قالت له :- ما وجدتَ لأستك ( مقعدك ) مكاناً غير فخذي . فغضب الرسول (ص) ، ليس من علي (ع) ، بل من عائشة ( البحار 22/ 244 ، 7/ 339 ) .. لما أرادت عائشة أن تخرج إلى البصرة ، قيل لها :- لا يحل لكِ أن تخرجي من غير محرم ، فزوّجت نفسها من فلان الذي كان يُحبها ( البحار 22/ 240 نقلاً عن تفسير القمي ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:28 PM
.
أصل الجرّي :- نادى علي (ع) على سمك الجري في الماء ، قائلاً :- هناس هناس ، أو مناش مناش ، فأجابه الجري :- لبيك . ثم طلب (ع) من الجري أن يحكي للناس قصتهم ، فأخبروهم أنهم كانوا في الأصل قبائل من بني إسرائيل ، عُرضت عليهم ولاية علي (ع) ، فأبوا ، فمسخهم الله إلى سمك الجري ( مدينة المعاجز للبحراني 2/ 42 ، البحار 27/ 271 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:28 PM
وجه الشمس :- إن للشمس وجهين ، وجه يضيء لأهل السماء مكتوب عليه : الله نور السموات والأرض ، ووجه يضيء لأهل الأرض مكتوب عليه : علي (ع) نور الأرضين ( مدينة المعاجز للبحراني 2/ 406 ) .

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:30 PM
أيهما أعلى ؟ النبي أم الإمام ؟ إن الله جعل بينه وبين الرسول رسولاً ، ولم يجعل بينه وبين الإمام رسولاً ،، جعل بينه وبين الإمام عموداً من نور ينظر الله به إلى الإمام ، وينظر الإمام ، إذا أراد علم شيء ، نظر في ذلك النور ، فعرفه ( بصائر الدرجات للصفار ص 460 ) ..

عبدالناصر محمود
04-18-2014, 08:31 PM
الحمار عفير:- إنّ ذلك الحمار كلّم رسول الله فقال: بأبي أنت وأمي ،إنّ أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه أنّه كان مع نوح في السفينة فقام إليه نوح فمسح على كفله ثمّ قال: يخرج من صُلب هذا حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم. قال عفير: فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار».(الكافي1/ 237 ) .

عبدو خليفة
04-26-2014, 11:01 AM
لقد أخطأ من ظن يوما أن للشيعة دينا !

عبدو خليفة
04-26-2014, 02:55 PM
وأيضا من مظاهر الشرك عند هؤلاء القوم فيلم يحكي عن دين الشيعة لكل من لا يعرف حقبقة الشيعة شاهده بهدوء وأحكم بنفسك.
https://www.facebook.com/photo.php?v=680756068648250&set=vb.128301517227044&type=2&theater

عبدو خليفة
03-23-2017, 11:15 PM
الجغرافية العجيبة :- إن لله بلدة خلف المغرب يقال لها جابلقا ، فيها سبعون ألف أمة ،، لا يقولون قولاً إلا الدعاء على الأولين ( أبي بكر وعمر ) والبراءة منهما ، والولاية لأهل البيت ( البحار 54/ 329 ) .. إن من وراء أرضكم هذه أرضاً بيضاء ضوؤها منها ، فيها خلق يعبدون الله لا يشركون به شيئاً ، ويتبروؤن من أبي بكر وعمر ( البحار 54/ 329 ) ..
لم يترك الشيعة الكذب في كل شيء وفي جميع المواطن، وأضاف صاحب ( البحار ) بهذه الاقوال الجهل إلى الكذب، والجهل بالجغرافية بصفة خاصة.