المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3 قتلى في اشتباكات بين سنة و إباضيين بالجزائر


عبدالناصر محمود
03-17-2014, 03:05 PM
3 قتلى في اشتباكات بين سنة و إباضيين بالجزائر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

16 / 5 / 1435 هـ
17 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010480.jpg


***: قالت وكالة الأنباء الجزائرية إن ولاية غرداية جنوب البلاد شهدت لليوم الخامس اشتباكات بين عرب سنة و أمازيع إباضيين تسببت في مقتل ثلاثة أشخاص و إصابة العشرات.

وقال مسؤول بوزارة الصحة الجزائرية إن القتلى هم في الثلاثينيات من العمر وقد قضوا جراء إصابتهم بأدوات غير حادة، مشيرا إلى أن هناك شخصا رابعا حاله حرجة بعد إصابته بجروح خطرة في هذه المواجهات العنيفة التي دارت بين شبان في غرداية، المدينة المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي.

وكان باحمد باباوموسى، عضو لجنة العقلاء التي أنشئت عند اندلاع الأحداث في ديسمبر، قال في وقت سابق السبت إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا السبت بينما كانوا يحاولون الدخول عنوة إلى مفوضية للشرطة في غرداية.

ولم يصدر اي تعليق رسمي من الحكومة حول أحداث غرداية في وقت هي منشغلة بتحضير انتخابات ابريل بمشاركة ستة مترشحين منهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (77 سنة) المريض منذ إصابته بجلطة دماغية.

وترأس مدير حملة بوتفليقة عبد المالك سلال تجمعا لطلاب الجامعات في القاعة البيضوية بالضاحية الغربية للعاصمة الجزائرية تحت عنوان "توعية الشباب بضرورة المشاركة في الانتخابات".

ووصف سلال ما سمي بالربيع العربي ب "الحشرة" وقال "الربيع العربي حشرة وسنقضي عليه باستخدام مبيد الحشرات وكل المنتجات اللازمة لإيقافه"، كما نقل موقع صحيفة الشروق.

وفي نفس الوقت نظمت عدة حركات مدنية تجمعات احتجاجية بوسط العاصمة الجزائرية ضد ترشح الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة في انتخابات 17ابريل وللمطالبة بتغيير النظام ومكافحة الفساد.

وتجمع المئات من المساندين للحركة الاحتجاجية "بركات" (كفى) بالقرب من الجامعة المركزية تحت شعار "لا لولاية رابعة لبوتفليقة".

---------------------------