المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلحو سيناء يفوقون الجيش المصري دهاء في القتال


عبدالناصر محمود
03-18-2014, 07:43 AM
رويترز: مسلحو سيناء يفوقون الجيش المصري دهاء في القتال
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

17 / 5 / 1435 هــ
18 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_etsrsr.jpg

اعتبرت وكالة رويترز للأنباء في تقرير خاص لها، أن المسلحين في شبه جزيرة سيناء يفوقون الجيش المصري عددًا ودهاءً في القتال.
وقالت الوكالة في تقرير لها أمس الأحد: إن عمليات الجيش المصري في سيناء أدت إلى دمار واسع، لكن هناك أدلة على أن بضع مئات من المسلحين يلعبون لعبة القط والفأر بنجاح مع أكبر الجيوش العربية وأنهم أبعد ما يكونون عن الهزيمة.
ونقلت الوكالة عن بعض المقيمين في المنطقة أن المسلحين خليط من الإسلاميين المصريين والمقاتلين الأجانب والشبان الساخطين، وأنهم أصبحوا ينتشرون في نحو ثلث قرى المنطقة وبدأوا ينقلون معركتهم إلى ساحات أقرب للقاهرة.
ويضيف سكان المنطقة أن الجيش يسيطر على الطرق الرئيسية لكنه غير قادر على دخول كثير من القرى. ولا يمكنه مهاجمتها سوى بطائرات الهليكوبتر، وأنه حتى عندما تدخل ناقلات الجنود المدرعة التابعة للجيش قرى فإنها تفشل في القبض على المسلحين لأنهم على دراية أفضل بالمكان وهو ما ينقص العسكريين تماما.
وأوضح السكان أن أسلوب الجيش المباشر الذي يقوم على قصف المخابيء المحتملة أسلوب "فاشل"؛ لأن المسلحين امتلكوا ناصية تضاريس المنطقة، وهم يتنقلون في القرى عبر الدروب حيث يصعب رصدهم من الجو ويختلطون بالمدنيين أو يختبئون في بساتين الزيتون.
وأشارت الوكالة إلى أن المسلحين الذين يتخذون من سيناء قاعدة لهم صعدوا هجماتهم على الشرطة والجيش في أعقاب الإطاحة بالرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو تموز الماضي وما أعقب ذلك من تقديمه للمحاكمة.
-------------------------