المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دحلان لـ"عباس" : لما تيجي سيرة الخيانه لا تحكي


Eng.Jordan
03-18-2014, 11:35 AM
جراسا نيوز - جراسا -
رصد - وصف محمد دحلان القيادي السابق بحركة فتح الفلسطينية، خطاب محمود عباس أبو مازن، رئيس السلطة
http://www.gerasanews.com/image.php?token=0e0424204373e55440b108102f4057c1&size=large

الفلسطينية بأنه خليط بين المأساة والكارثة ويهدف إلى إشاعة حالة من الإحباط والقهر بصفوف الحركة، بالإضافة إلى أنه أساء فيه لكثير من رموز الحركة الأوفياء مثل يوسف عيسى الذى قضى 10 سنوات فى سجون الاحتلال، وعلى الرغم من ذلك لم يسلم من تخوين 'أبو مازن'، وتابع قائلاً: 'خطاب محمود عباس 'مسخرة' وقمة المأساة'.

وأضاف 'دحلان' خلال حواره ببرنامج العاشرة مساءً الذي يقدمه الإعلامي المصري وائل الإبراشي على قناة دريم2، أن كثير من أعضاء المجلس الثوري الذى حضر الخطاب قام بالاتصال به وعبر له عن حزنه الشديد تجاه هذا الوضع وجلوسهم أمامه بهذا المستوى الهابط- على حد قوله- مشيراً إلى أن أغلب شباب الحركة لديهم شعور بانتزاع الكرامة منهم عندما تحدث 'أبو مازن' بهذه الطريقة عن كوادر الحركة.

وشدد قائلاً: 'أنا على التزام تام بما وعدت به أبناء فتح من حيث عدم كشف ما لدي ولكن من حقي أن أوضح بعض الأمور التى وردت على لسان 'أبو مازن'، سأتحدث عن كل التفاصيل وليس لدي ما أخفيه فيما قاله محمود عباس

واقترح محمد دحلان، تشكيل لجنة عربية برئاسة أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى، ، للتحقيق فى قضية استشهاد الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، من أجل مساعدة اللجنة الفلسطينية التى شكلها محمود عباس أبو مازن برئاسة توفيق الدراوي بعد مرور 5 سنوات من توليه الأمور، وتحت ضغط من أعضاء حركة فتح، مشدداً على أن الدبابات التى حاسرت أبو عمار هى من جاءت بأبو مازن إلى السلطة والجميع يعلم ذلك.

وأضاف دحلان 'وأطالب بتشكيل لجنة عربية لفحص حالة محمود عباس أبو مازن النفسية والسياسية والوطنية والعقلية كونه يتقلد موقعا مهما على رأس السلطة الفلسطينية، خاصة بعد إلقائه الخطاب الأخير'.

وبشأن المفاوضات التى يقوم بها أبو مازن فى الوقت الراهن تجاه القضية الفلسطينية قال 'دحلان' لا تخرج عن طور 'تطييب خواطر'، ومخدر للشعب الفلسطيني وتعمل ضد قضيته ولا يصح أن يطلق عليها مفاوضات جدية، وتابع قائلاً 'إن نجحت مفاوضات واشنطن القائمة الآن أنا على استعداد تام أن أقدم نفسي لمحمود عباس ويفعل فى ما يشاء دون محاكمات، وأنا لا أعتقد ذلك وأتمنى أن أكون مخطئا'.

وأشار دحلان إلى أن أبو مازن ضيع هيبة فتح التى عرفت بنضال الزعيم الراحل أبو عمار، بالإضافة إلى خسارة غزة ووقعها تحت سطوة حركة حماس، وتابع قائلاً 'شباب فتح يخجلون من واقع الحركة التى عرفت بكوفية أبو عمار سابقاً'، لافتاً إلى أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد أى اتهام رسمى تجاهه بالمحاكم الفلسطينية على الرغم من كم الاتهامات التى يوجهها له أبو مازن.

وعن رفضه عرض ما لديه من وثائق قال 'ما لدي من وثائق ببهدل فتح ولن اعرضها الا اذا انطلب مني '.

دحلان نصح الرئيس الفلسطيني ان لا يطل على شاشات التلفزيون، وبأن يكف عن الكذب على - حد تعبيره - وخاطبه قائلا ' إنت الوحيد اللي ما تجيب سيرة الخيانة والتجسس اخجل شوي' ، واضاف ' لا تنجن وتصير تخون بالناس '.

وعن اتهامه بتزويد سيف الاسلام القذافي، بشحنة أسلحة، قال دحلان انه تربطه بنجل الزعيم الليبي السابق، علاقة صداقة قديمة كان يستثمرها لصالح الشعب الفلسطيني على عكس عباس الذي طلب منه ان يجمع سيف الاسلام بنجله ياسر لعقد صفقة اسلحة لصالحه.