المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما: على الفلسطينيين و الصهاينة "المجازفة"


عبدالناصر محمود
03-19-2014, 07:16 AM
أوباما: على الفلسطينيين و الصهاينة "المجازفة"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

18 / 5 / 1435 هــ
19 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010490.jpg


***: قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال لقاءه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه يتعين عليه وعلى القادة الصهاينة إتخاذ قرارات سياسية صعبة والاقدام على "مجازفات" من أجل السلام. وأضاف أنه يأمل بأن يرى تقدما في عملية السلام بالشرق الأوسط في الأسابيع القريبة.

وأوضح محمود عباسن أن إفراج الحكومة الصهيونية عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين المقرر في 29 اذار سيظهر مدى جدية رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بشأن تمديد محادثات السلام. وقال عباس إنه يبارك حل يستند على حدود 1967.

لكن الإذاعة الصهيونية نقلت عن مصدر سياسي كبير في القدس المحتلة بأن الحكومة الصهيونية ستعيد النظر في مسالة الإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى الفلسطينيين إذا تبين أن المحادثات مع الفلسطينيين قد آلت إلى طريق مسدود .



واعتبر المصدر انه من مصلحة الطرفين تمديد فترة إجراء المحادثات بعام آخر حتى إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق على الوثيقة التي بلورها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.وأكد أن "مسالة الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي هي مسالة جوهرية" .

وأعلن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه مساء الاثنين [ 17 / 3 / 2014 م ] أن الرئيس الأميركي باراك اوباما لم يعرض الاتفاق الإطار خلال اجتماعه الاثنين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في البيت الأبيض.

لكنه أوضح أن "اوباما والجانب الاميركي عرضا مجموعة من الأفكار المتعددة على الجانب الفلسطيني والرئيس عباس"، لافتا إلى أن "اللقاءات سوف تستمر خلال الأسابيع القادمة".

-----------------------------------