المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوتين سيجد الطريقة لتفكيك أوروبا المتهالكة


عبدالناصر محمود
03-19-2014, 07:21 AM
صحيفة التايمز: بوتين سيجد الطريقة لتفكيك أوروبا المتهالكة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 5 / 1435 هــ
19 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010491.jpg


***: نشرت صحيفة التايمز مقالا تحليلا لروجير بويز بعنوان "بوتين سيجد طريقة لكشف الاختلافات داخل أوروبا"، أوضح فيه مساحة المناورة أمام أوروبا و الحليف الأمريكي لإنهاء الازمة المتفاقمة مع الدب الروسي بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقال بويز إن فرض العقوبات الاقتصادية القاسية ضد روسيا أضحى أمرا لا مفر منه، إلا أنه ليس هناك أي اتفاق ملزم بين الولايات المتحدة وأوروبا حول هذا الأمر.

وتساءل بويز إن كان السبب من وراء هذه العقوبات *** الرئيس الروسي فلاديمير بويتن إلى طاولة المفاوضات، فما هو تصور الاتحاد الأوروبي لمستقبل أوكرانيا وشبة جزيرة القرم؟ إذ أن قائد الكرملين مستعد لتأجيج الخلافات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وداخل أوروبا نفسها.

وأشار بويز إلى أن الاتحاد الأوروبي ناقش إمكانية تجميد أصول مالية روسية ومنع سفر حوالي 120 مسؤولا رسميا من روسيا.إلا أن هذه الخطوات، بحسب كاتب التحليل، لم تعزل روسيا دبلوماسيا، لأن بوتين على إدراك تام بأنه ما زال لديه الوقت الكافي للعمل على تفكيك القارة الأوروبية الجديدة والقديمة المتهالكة.

وبحسب كاتب المقال، فإن الدول المنضوية تحت لواء أوروبا الجديدة والمدعومة من الولايات المتحدة تفضل التدخل الحاسم، من خلال العقوبات المالية كتلك التي أجبرت إيران على الدخول في محادثات حول برنامجها النووي.

---------------------------------