المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داعش يشارك في مؤامرة لتهريب أسرى لدى الثوار بالرقة


عبدالناصر محمود
03-20-2014, 01:50 PM
داعش يشارك في مؤامرة لتهريب أسرى لدى الثوار بالرقة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

19 / 5 / 1435 هــ
20 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_daaesh-1.jpg

تواطأ تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) مع نظام الأسد؛ لإطلاق شبيحة أسرى لدى لواء أويس القرني بالرقة.
وكان لواء أويس القرني قد صوَّر أسرى يحتفظ بهم لمساومة الأسد للقبول بتنفيذ صفحة تبادل أسرى، وتم الاتفاق بين "أبو محمد" (عبد الفتاح الحجي) قائد اللواء واستخبارات النظام على الصفقة.
وبحسب موقع أورينت نت، تضمن الاتفاق خروج "أبو محمد" وأحد مساعديه مع قوات الأسد التي تتسلم الأسرى من قرية القرين غرب الطبقة قريبًا من بحيرة الأسد.
وأضاف الموقع أنه بدأ تنفيذ الاتفاق أول أمس، وجاءت شاحنتان تابعتان للنظام من مطار الطبقة إلى قرية القرين، وصعد الأسرى مع "أبو محمد" ومساعده في الشاحنتين، وقام فريق تلفزيون النظام بتصوير العملية كاملة.
وظهر في المقطع الذي بثته الفضائية السورية "أبو محمد" "قائد لواء أويس القرني" وهو يصعد مع الأسرى في إحدى الشاحنتين، كما ظهر أحد عناصر قوات النظام وهو يطلب من زملائه أن يقوموا بتقييد يدي مساعد "أبو محمد" الذي صعد معهم أيضًا.
بعد أن ظهر مقطع الفيديو الخاص بتسليم الأسرى على تلفزيون الفضائية السورية، قام تنظيم داعش باعتقال جميع عناصر لواء أويس القرني في مدينة الطبقة وريفها، في الوقت الذي يوجد فيه أبو محمد "عبد الفتاح الحجي" قائد اللواء في مطار الطبقة العسكري مع قوات النظام.
يشار إلى أنه في وقت سابق كان تنظيم داعش يضغط على "أبو محمد" "عبد الفتاح الحجي" قائد أويس القرني ليسلمه ثمانية وأربعين أسيرًا من قوات النظام كان يحتفظ بهم بعد أن أسرهم في معركة تحرير سد الفرات، في الوقت الذي كانت تجري به مفاوضات بين لواء أويس القرني وقوات النظام لاتفاق على صفقة تبادل أسرى بين الطرفين.
--------------------------------------