المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عباس هاجم دحلان بهدف قطع الطريق أمام "وساطة قوية" تقف خلفها مصر


عبدو خليفة
03-20-2014, 04:22 PM
القدس العربي": عباس هاجم دحلان بهدف قطع الطريق أمام "وساطة قوية" تقف خلفها مصر
منذ 3 ساعة 50 دقيقة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غزة - أشرف الهور: علمت "القدس العربي" من مصدر مطلع أن الرئيس محمود عباس شن الهجوم الأخير على النائب محمد دحلان، وسمح ببث كلمته للمرة الأولى في اجتماع حركة فتح الداخلي، على التلفزيون الفلسطيني للمرة الأولى كاملة وبدون حذف، بهدف قطع الطريق أمام ‘وساطة قوية’ تقف خلفها مصر للمصالحة بين الرجلين.

وبحسب ما أكدته المصادر لـ‘القدس العربي’ فإن عدة رسائل وصلت مؤخرا للرئيس عباس بعضها حمل من مسؤولين فلسطينيين زاروا مؤخرا العاصمة المصرية القاهرة، تدعو الرئيس للبدء في مصالحة مع دحلان تطوي صفحة الخلاف، وتعيد الأخير إلى صفوف حركة فتح.

من المطلعين على تفاصيل الأزمة من ألمح إلى أن ظهور دحلان في لقاء مطول على أحد الفضائيات المصرية الهامة ‘قناة دريم’ لتوجيه سيل من الاتهامات للرئيس عباس، عقب بث خطاب أبو مازن في المجلس الثوري، كما جرى اتفاق بعد لقاء دحلان، على استضافة الناطق باسم فتح أحمد عساف، بمفرده واشتراطها أن يكون أمامه ضيف من أنصار دحلان في حلقة أخرى، يشير إلى عدم وجود رضا من الأوساط المصرية المسؤولة من خطاب أبو مازن.

وظهر دحلان على ‘قناة دريم’ في برنامجها الشهير لمدة زادت عن ساعتين، وهي مدة طويلة جدا لمقابلة ركزت فقط على انتقاد الرئيس عباس.

ولم تكتف القناة عند هذا الحد، فاتصلت في حلقة جديدة من برنامج ‘العاشرة مساء’ الذي يقدمه الإعلامي وائل الأبراشي، برجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الذي ذكره الرئيس عباس في كلمته، حين قال إنه تآمر مع دحلان للاستيلاء على أموال من صندوق الاستثمار، ببيع حصة من أسهم إحدى الشركات الكبرى.

فباشر على الفور ساويرس بمهاجمة الرئيس عباس بعنف، في حين أشاد ومدح كثيرا بدحلان، ووصفه بـ"رجل محترم"، وأنه ‘لو كان هناك ثلاثة رجال مثل دحلان في فلسطين كانت تحررت من زمان".

ووجهت حركة فتح انتقادات شديدة لـ"قناة دريم" وقالت إنها تراجعت عن اتفاقها السابق، في حين توعدت بملاحقة ساويرس قضائيا لـ ‘ضلوعه بمؤامرة على شعبنا وعلى الرئيس محمود عباس، وتدخله السافر في الشأن الداخلي الفلسطيني’.

وعاد الإعلامي الأبراشي وانتقد أبو مازن ليلة أول أمس في برنامجه "العاشرة مساء" وقال إنه ضغط بشكل كبير لوقف بث مقابلته مع دحلان، من خلال الاتصال ببعض الجهات السياسية، وقال منتقدا المحاولة ‘المشكلة في عقولهم’، ونفى أن يكون قد ألغى المقابلة مع الناطق باسم فتح أحمد عساف للرد على دحلان، لكنه قال إنه في هذه القضية يستضيف أبو مازن، وليس كما وصف ‘صبي المعلم’ في إشارة إلى الناطق باسم فتح.

ورفض اتهامات نشرت على مواقع إلكترونية تتحدث عن أن قناة "دريم" تلقت أموالا من دحلان لبث مقابلته.

وكان دحلان ظهر في مقابلة "قناة دريم" لأكثر من ساعتين متتاليتين شن خلالها هجوما على الرئيس عباس.

وتساءل عساف "لمصلحة من يتم تغييب الحقيقة والصورة الحضارية الصادقة المعبرة عن شعبنا وقضيته الوطنية".

القدس العربي، لندن، 20/3/2014.sawaleif.com/Details.aspx?DetailsId=86459#.Uyrq7z8hCOM

عبدو خليفة
03-20-2014, 04:41 PM
بيريز: عباس شريك حقيقي للسلام ورجل مبادئ ولديه مواقف واضحة ضدّ "الإرهاب" والعنف
18/03/2014 11:46:00
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الناصرة - برهوم جرايسي: قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز في تصريحات نشرها موقع صحيفة "معاريف" على الانترنت، "إن الرئيس محمود عباس شريك حقيقي للسلام"، وأضاف قائلا، إن المنطقة تمر في حالة حرجة جدا، ونسعى لبذل كافة الجهود لاستمرار عملية السلام"، واشار الى أن المفاوضات تمر في مرحلة حرجة تتطلب منا جميعا العمل على استمرار المفاوضات والعملية السلمية.

وادعى بيريز وجود غالبية في إسرائيل تؤيد حل الدولتين، وقال يتوجب علينا العمل مع الجانب الفلسطيني والرئيس محمود عباس، وأضاف أنه يوجد غالبية في إسرائيل تؤيد حل الدولتين لشعبين، ويتوجب علينا العمل مع السلطة الفلسطينية والرئيس أبو مازن، "كونه رجل مبادئ ولديه مواقف واضحة ضد الارهاب والعنف، وهو شريك جيد، فالخلافات شيء طبيعي ولذلك ولدت المفاوضات كي تحل النزاعات والخلافات".
وهنيئا لعباس بهذه التزكية!