المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيري يبحث عن غطاء لدعم "السيسي"


عبدالناصر محمود
03-21-2014, 07:19 AM
واشنطن بوست: كيري يبحث عن غطاء لدعم "السيسي"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

20 / 5 / 1435 هــ
21 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.eglovers.net/news/wp-content/uploads/9f361456542_692009930809387_1210721310_n.jpg


هاجمت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ووصفته بـ"المطبل والمزمر" للنظام العسكري الجديد في مصر.
وقالت الصحيفة إن كيري عبر وبشكل مستمر عن تفاؤله من قدرة هذا النظام على قيادة البلاد نحو المسار الديمقراطي "رغم الأدلة المتزايدة والتي تشير لعكس هذا".
جاء ذلك تعليقا على ما قاله في جلسة استماع دعي إليها كيري للكونغرس الأسبوع الماضي، حيث سئل عن موقف إدارة الرئيس باراك أوباما ومتى ستستأنف المساعدات العسكرية لنظام المشير عبد الفتاح السيسي، فأجاب كيري "أشعر بالأمل أننا في وقت قصير سنتقدم للأمام".
وأوضحت الصحيفة أن لدى كيري مشكلة، فقد مرر الكونغرس تشريعا يطلب منه تقديم شهادة عن مصر وأنها تقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية نحو الديمقراطية قبل الإفراج عن المساعدات، في الوقت الذي يتحرك فيه المشير السيسي للإتجاه الخطأ.
وأضافت انه تم سجن واعتقال ألاف من الناشطين السياسيين – تتراوح أعدادهم بما بين 16.000 – 21.000- وتم حشرهم في السجون بدون توجيه اتهامات، وتم اضطهاد الصحافيين، والمتظاهرين منعوا من التظاهر.
وتشير الصحيفة إلى أن كيري سيواجه صعوبة في تقديم الشهادة الضرورية، حيث قال: "على الجنرالات مساعداتنا كي نساعدهم... من خلال تطبيق بعض الإصلاحات التي نتحدث عنها معهم والتي تدور حول احترام الجميع، الصحافيين وبعض الاعتقالات وما إلى ذلك".
وأوضحت أن كيري ربما يتوقع الإفراج عن عدد من المعتقلين حتى يوفر له نظام السيسي الغطاء للولايات المتحدة كي تستأنف إرسال المساعدات العسكرية والمالية لمصر.
وترى الصحيفة أن تحولا حقيقيا نحو الديمقراطية لا يحدث في مصر، و"حان الوقت كي تتقبل إدارة أوباما الواقع هذا وتبدأ بتعديل سياستها بناء على هذا".

----------------------------------