المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطبة الجمعة في الحرم المكي بالفرنسية والمالاوية


عبدالناصر محمود
03-21-2014, 07:22 AM
خطبة الجمعة في الحرم المكي بالفرنسية والمالاوية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

20 / 5 / 1435 هــ
21 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media/Saudi/version4_srfsfsfsf.jpg


استكمالًا لمشروع الترجمة الذي بدأته بالترجمة إلى اللغتين الإنجليزية والأردية، تطلق الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هذا الأسبوع ترجمة فورية لخطبة الجمعة من المسجد الحرام باللغتين الفرنسية والمالاوية.
وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس أن المشروع يأتي تحقيقًا لموافقة خادم الحرمين الشريفين على مشروع الترجمة الفورية لخطب الحرمين الشريفين. مبينًا أن المشروع جاء لتصل رسالة الخطبة إلى المسلمين بلغاتهم، وإضافة مميزة للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين لا سيما ما يتعلق باستفادة روادهما من الخطب والدروس.
وأفاد أن الرئاسة حددت جزءًا من توسعة الملك فهد لتنفيذ البرنامج حيث وزعت الأجهزة الخاصة بالترجمة الفورية للخطبة قبيل بدئها مع سماعات الأذن على الزوار والمعتمرين التي تعتمد على بث صوتي وترددات محددة، فيما يقوم المترجمون بالترجمة الفورية تزامنًا مع ابتداء الخطبة، وتعتمد الفكرة على بث صوتي على ترددات محددة على إذاعة FM بشبكة داخلية ترتبط بالسماعات التي تسلم للمصلين.
كما جهَّزت الرئاسة غرفًا مغلقة للمترجمين مراعية المواصفات المهمة والمؤثرة، وتتم الترجمة فوريًّا، إضافة إلى تكليف فريق عمل لاختبار هذه التجربة وتعميمها في بعض المناطق في المسجد الحرام، ومن ثم تطبيقها في المسجد النبوي بمشيئة الله تعالى.

--------------------------------