المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة الكويت وراء تأخر إعلان ترشح السيسي


عبدالناصر محمود
03-22-2014, 07:07 AM
وزير بالحكومة المستقيلة: قمة الكويت وراء تأخر إعلان ترشح السيسي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 5 / 1435 هــ
22 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_s720132221%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%B9% D9%8A418.jpg

كشف وزير التضامن في حكومة حازم الببلاوي المستقيلة، أول حكومة بعد الانقلاب العسكري المصري، عن سر تأخر وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي في إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقال البرعي: "إن إعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه للرئاسة مرتبط بما ستسفر عنه القمة العربية الخامسة والعشرين والمنعقدة بدولة الكويت".
وأوضح أن السيسي ينتظر صدور التوصيات الختامية لمؤتمر القمة، إضافة إلى نتائج لقاء خادم الحرمين بالرئيس الأمريكي الأسبوع الجاري، وفقا لموقع مصر العربية.
وفي سياق آخر، قال البرعي إنه يسعى حاليًا لإنشاء جبهة جديدة، تضاهى جبهه الإنقاذ، وتضم بعض الأحزاب بالإضافة إلى شباب ثورة 25 يناير الذين قاطعوا دستور 2014، لوقف "زحف فلول نظام مبارك إلى السلطة".
وأشار إلى أن الأسباب الرئيسية لتدشين هذه الجبهة تتمثل في "مؤامرة الإطاحة به وبثلاثة وزراء محسوبين على ثورة 25 يناير هم: الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى السابق، وكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق، والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء للتنمية الاقتصادية ووزير التعاون الدولي، رغم أدائهم إلى عملهم على أكمل وجه"، حسب قوله.
وقال البرعى إن عودة رموز نظام مبارك أصبح خطرًا يهدد ثورتي يناير ويونيو، خاصة بعد القرار الجمهوري الصادر صباح أمس بتكريم الدكتور مفيد شهاب، وحصوله على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.
جدير بالذكر أن البرعي شارك في أول حكومة جاءت بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي والتي ضمت رموزا من فلول نظام مبارك، إلا أنه لم يعترض على أي منهم أو من ممارسات الحكومة التي أعادت فلول نظام مبارك للسلطة طوال فترة تواجده بالوزارة.

---------------------------------