المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش المصري يسعى لاعتماد "ابتكاره العلمي" في مؤتمر بالصين


عبدالناصر محمود
03-23-2014, 07:31 AM
الجيش المصري يسعى لاعتماد "ابتكاره العلمي" في مؤتمر بالصين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 5 / 1435 هــ
23 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_f9f153ec8984ee0f14bedb4eff32ed81_w570_h30 0.jpg


يسعى الفريق البحثي لجهاز علاج الفيروس الكبدي "سي" والإيدز، والذي أعلن عنه الجيش المصري مؤخرا، للحصول على الاعتماد العلمي للابتكار، عبر المشاركة في مؤتمر علمي بالصين قريبًا، حسبما صرح أحد أعضاء الفريق.
واعتبر الدكتور أحمد مؤنس، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بجامعة عين شمس (شرقي القاهرة)، أن مشاركة الفريق البحثي بمؤتمر الصين، الذي تشارك فيه 140 دولة، بمثابة "حصول على الاعتماد العلمي خاصة أن المشاركة جاءت بعد قبول البحث المقدم بشأن هذا الاختراع".
وأشار إلى أن المؤتمر منح الفريق "30 دقيقة لإلقاء محاضرة عن الابتكار وسط حضور أساتذة طب من جميع دول العالم"، موضحا أنه ستكون هناك مناقشة للابتكار وبعدها تحدد لجنة المؤتمر المجلة العلمية التي سينشر بها للحصول على الاعتماد العلمي.
وفي جوابه على سؤال لوكالة الأناضول بشأن احتمال رفض نشر الابتكار بعد المناقشة، قال مؤنس "قبول البحث الخاص بالابتكار جرى بالفعل والسماح بإلقاء محاضرة عنه بمثابة قبول به"، وفق قوله.
وتأتي مشاركة الفريق البحثي في مؤتمر الفيروسات والميكروبات في الصين، المنعقد خلال الفترة من 26 إلى 29 يونيو/ حزيران المقبل قبل أن يطرح للاستخدام الجماهيري في 30 من الشهر نفسه، بالمجان داخل مستشفيات المؤسسة العسكرية، بحسب عضو الفريق البحثي.
وأعلن المتحدث العسكري المصري العقيد أحمد محمد علي، الشهر الماضي، في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الهيئة الهندسية بالجيش نجحت في "ابتكار جهاز لعلاج فيروس الكبد سي والإيدز".
وعرض التلفزيون الرسمي فيديو يتضمن رسما توضيحيا للجهاز، قال لواء عسكري إنه قادر على "قهر الإيدز بنسبة 100% وقهر فيروس سى بنسبة تزيد عن 98%".
وشكك خبراء وأطباء في الابتكار، وكان المستشار العلمي للرئيس المصري المؤقت طارق حجي من بين المشككين فيه، والذي وصف الابتكار بـ"الفضيحة العلمية لمصر".

-----------------------------------