المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تطرد الجيش الأوكراني من القرم بالقوة


عبدالناصر محمود
03-24-2014, 07:12 AM
روسيا تطرد الجيش الأوكراني من القرم بالقوة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

23 / 5 / 1435 هــ
24 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010551.jpg


***: انتقد كلا من وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر خلال زيارتهما إلى كييف قيام الجيش الروسي بمهاجمة قواعد عسكرية أوكرانية في القرم و طرد الجيش الأوكراني منها.

وانتقد شتاينماير الاستفتاء الذي نظمته روسيا في القرم والذي أدى إلى إلحاق شبه الجزيرة بروسيا معتبرا إياه "محاولة لتقسيم أوروبا".

وقال في تصريح صحافي في ختام لقاء مع رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك "لا يمكننا القبول بهذه الظروف والسماح بتكرار حمام الدم. إن أمام أوكرانيا طريقا طويلا وصعبا".

و تعتزم ألمانيا تقديم مساعدات عسكرية للقوات المسلحة الاوكرانية، بالإضافة إلى إمكانية بحث قدرة تزويد أوروبا لغرب أوكرانيا بالغاز لضمان أمن الطاقة في البلاد.

وتقضي هذه العملية بتغيير الاتجاه في أنابيب الغاز التي يمر فيها الآن الغاز الروسي المرسل إلى أوروبا الغربية. ودائما ما انتقدت مجموعة غازبروم الروسية هذه العملية واعتبرتها غير شرعية.

وفي وقت لاحق، اقتحمت آليات مدرعة روسية قاعدة بيلبيك الجوية وأطلقت النار مستخدمة أسلحة رشاشة، وذلك بعد إنذار من القوات الروسية طلب من الجنود الأوكرانيين الاستسلام.

وفي الأيام الأخيرة، لقي عدد من القواعد والسفن الأوكرانية المصير نفسه، واستسلم الجنود الأوكرانيون من دون مقاومة للقوات الروسية والموالية لروسيا.

ويجتمع قادة مجموعة السبع الاثنين في لاهاي في قمة مخصصة للوضع في أوكرانيا بناء على دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما.

و قدم القادة الأوروبيون دعمهم القوي لأوكرانيا عبر توقيع الشق السياسي لاتفاق شراكة وفرض عقوبات على مقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدما قامت الولايات المتحدة بالمثل.

-----------------------------------------------------