المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معارك بين السنة و النصيريين تحصد 24 قتيلا


عبدالناصر محمود
03-24-2014, 07:27 AM
معارك بين السنة و النصيريين تحصد 24 قتيلا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

23 / 5 / 1435 هــ
24 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010554.jpg


***: أفيد أن 24 قتيلا سقطوا في المعارك الدائرة منذ تسعة أيام بين سنة ونصيريين في مدينة طرابلس شمال لبنان و أصيب 128 شخص آخرين.

و شن الطيران السوري السبت 22/ 3 / 2014 م غارتين على جرود بلدة عرسال ذات الغالبية السنية في شرق لبنان، وهي غارات تكاد تصبح شبه يومية، لا سيما منذ سقوط مدينة يبرود في منطقة القلمون السورية الحدودية مع عرسال، في أيدي الجيش السوري.

و ذكر مصدر أمني لبناني أن قذيفة هاون سقطت على منطقة باب التبانة ذات الأغلبية السنية، تسببت بمقتل أحد المواطنين،مضيفا بأن الحصيلة، منذ الخميس 13 مارس الجاري، ارتفعت إلى 24 قتيلا و128 جريحا، بينهم عناصر من الجيش اللبناني".

وقال مراسل (فرانس برس) في المدينة إن حدة المعارك بين منطقتي باب التبانة المتعاطفة مع الثورة السورية، وجبل محسن ذات الغالبية النصيرية المؤيدة للنظام السوري، تشتد خلال الليل، وتتحول خلال ساعات النهار إلى أعمال قنص متقطع.

وعقد نواب المدينة اجتماعا ليل الجمعة 21 / 3 / 2014 م اعتبروا فيه أن "ما يجري في طرابلس هو حرب استنزاف لكل مقدرات المدينة"، وأن طرابلس "متروكة، ولا أحد يسأل عنها، ولا أحد يسعى لوقف حمام الدم الذي يغطي مناطقها"، حسب بيان وزعته الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

وبدأت هذه الجولة من المعارك اثر قيام مسلحين ملثمين على متن دراجة نارية، بإطلاق النار على رجل سني مقيم في جبل محسن، وأردياه قتيلا في وسط طرابلس.

--------------------------