المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من مرشح يميني متطرف إلى إسلامي


عبدالناصر محمود
03-24-2014, 07:35 AM
فان دورن.. من مرشح يميني متطرف إلى إسلامي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

23 / 5 / 1435 هــ
24 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010555.jpg


***: يقول أرنود فان دورن المرشح عن حزب إسلامي هولندي في الانتخابات البلدية خلال مقابلة مع الإذاعة الهولندية:"قضيت أربع سنوات ممثلا عن حزب الحرية المتطرف ببلدية لاهاي، وكان الإسلام بالنسبة لي أصل كل الشرور".

و أضاف أنه قرر السنة الماضية ترك حزب الحرية اليميني برئاسة خيرت فيلدر واعتناق الاسلام. بعدها بشهور ذهب إلى العمرة والحج بدعوة من السلطات السعودية، مضيفا "لم يكن اعتناقي للإسلام وليد لحظة، بل جاء بعد دراسة الكتب الإسلامية والحديث والسيرة النبوية".

وبحسب الإذاعة فلم يكن اعتناقه الإسلام سببا لتركه السياسة، بل أصر دورن على الحفاظ على مقعده في بلدية لاهاي، وذلك بالترشح باسم حزب الوحدة الاسلامي.

يشرح فان دورن أسباب ترشحه باسم حزب إسلامي بقوله إن "الأحزاب التقليدية أخفقت في ترجمة مطالب الجالية الإسلامية" وإنها "تستغلهم كأصوات سرعان ما يتم تجاهلها بعد ظهور النتائج". ويقول: "حان الوقت لأبناء الجيل الثاني من مسلمي هولندا أن يبنوا مستقبلهم بأيديهم ولا يحتاجوا لأحزاب أخرى".

ويدعو برنامج الحزب في الانتخابات إلى إنشاء مدارس إسلامية واستعمال حمامات السباحة في أوقات محددة للنساء فقط، كما يندد بما اعتبره استعمالا مفرطا للعنف من الشرطة تجاه الشبان المغاربة.

------------------------------------------------

عبدو خليفة
03-24-2014, 11:02 AM
أبدأ تعليقي بهذه الملحوظة: وهي أنه إذا قمنا بمقارنة بين من يدخل في الإسلام من النصارى ومن يدخل في المسيحية من المسلمين نجد النتيجة كالتالي : لا يقبل على المسيحية من المسلمين إلا جاهل، درجته في المستوى الفكري والثقافي والعلمي صفر على جهة اليسار، وربما لا يعرف حتى لغته الأصلية، بينما نجد من يعتنق الإسلام ممن كانوا نصارى كلهم ذوي ثقافة عالية باحثين ودارسين ومدرسين من أمثال هذا الشخص بحثوا عن الحق فوجدوه في الإسلام ولله الحمد، وهذه ميزة يمتاز بها الإسلام فهل من مذكر؟.