المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السودان تعتقل جواسيس يعملون لصالح الكيان الصهيوني


عبدالناصر محمود
03-24-2014, 07:38 AM
السودان تعتقل جواسيس يعملون لصالح الكيان الصهيوني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 5 / 1435 هــ
24 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010556.jpg


***: ألقت السلطات السودانية القبض على جاسوس سوداني يعمل لصالح الموساد الصهيوني، وقالت إنه مسؤول عن تجنيد آخرين أدلوا بمعلومات ساهمت بإنجاح الغارات الصهيونية في شرق السودان.

وقالت سلطات الأمن السودانية، إنها ألقت القبض على ما أسمته "أحد أهم عناصر شبكة تجسس صهيونية في إقليم البحر الأحمر"، واعتبرته المسؤول الرئيس في حادثتي العربتين اللتين استهدفهما الطيران الصهيوني شرق السودان في وقتٍ سابق.

وقالت الأجهزة الأمنية إنها أثناء عمليات بحثها المكثف وتحرياتها مع عنصر الشبكة، تمكّنت من القبض على عدد كبير من هذه العناصر المرتبطة بأجهزة المخابرات الصهيونية.

وأبلغ مصدر سوداني مطّلع، صحفا محلية " أن الأجهزة الأمنية تتابع وتراقب بدقة النشاطات التجسسية للكيان الصهيوني منذ فترة طويلة، خاصة العناصر السودانية التي تسللت عبر مصر للكيان الصهيوني منذ 2002 و2003 وجرى تدريبها وإعادتها للسودان عن طريق جنوب السودان وبعض دول الجوار".

وفي اكتوبر 2012 قامت طائرات صهيونية بقصف مجمع اليرموك التابع للجيش السوداني في العاصمة الخرطوم، و اتهمت في حينها السلطات السودانية الجيش الصهيوني بالمسؤولية عن عملية القصف، كما شهدت السودان عمليات اغتيال نفذها الطيران الصهيوني في شرق السودان قبل عام، دون أن يعلن الجيش الصهيوني عن مسؤوليته في مثل تلك العمليات.

------------------------------------------