المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصاد ثلاثة أعوام من الذبح في سوريا


عبدالناصر محمود
03-24-2014, 08:29 AM
حصاد ثلاثة أعوام من الذبح في سوريا*
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

23 / 5 / 1435 هــ
24 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://taseel.com/UploadedData/Pubs/Photos/_4087.jpg



الناظر للشأن السوري وما حل بالسوريين من أهل السنة- خاصة- جراء حرب النصيرية عليهم، بزعامة بشار الأسد، يجزم تمام الجزم أن هذه الحرب لا يقصد منها مجرد الاستحواذ على كرسي، أو الفوز بمنصب، أو سلطة، فالأمر أكبر من هذا بكثير، فالشيعة بصفة عامة سيما الاثنى عشرية والنصيرية، يعلمون تمام العلم أن ضياع حكم سوريا منهم وذهابهما للسوريين، يعني ضياع ما يقرب من 90% من أحلام يقظتهم بشأن الوضع في المنطقة الإسلامية.

فالشيعة يعولون كثيرا على بقاء الأسد في منصبة، لتنفيذ مشروعهم التوسعي، بضم جميع الدول العربية والإسلامية في المنطقة تحت لوائهم، بعد شيعنتها من أقصاها إلى أقصاها؛ لهذا ارتكبت في سوريا، وترتكب إلى الآن أفظع الجرائم، التي لم تشهد سوريا ولا أية دولة من دول العالم مثيلاتها.

فمؤخرا نشر موقع (جي بي سي نيوز) الإخباري- ومقره في عمّان- دراسة مفصلة لحصيلة الأعوام الثلاثة الماضية منذ قيام الثورة السورية، فنشر حصيلة لأعداد السوريين الذين قتلهم النظام، كما أحصى عدد المعتقلين الموثقين في سجون النظام، وعدد النازحين واللاجئين، وحصيلة الدمار في البنى التحتية الذي حل في المدن والأرياف السورية جراء الحملة العسكرية التي يشنها النظام لؤأد الثورة ضد حكم الأسد.

ففيما يخص أعداد القتلى أفاد المحلل الاستراتيجي في موقع (جي بي سي نيوز) هشام خريسات بأن النظام قتل على الأقل نحو 136 ألف مدني، بينهم 13 ألف امرأة و14 ألف طفل قتلهم النظام جرّاء القصف، مؤكداً مقتل 4 آلاف سوري بينهم 400 امرأة تحت التعذيب، وأن نسبة ضحايا الحرب المدنيين بلغت 88%.

وفيما يخص المعتقلين قالت الإحصائية إن 215 ألف مدني سوري رهن الاعتقال في سجون النظام، بينهم 9 آلاف طفل دون سن 18 سنة، و5 آلاف امرأة، و835 ناشطاً إعلامياً، لافتة إلى أن 15 ألف طفل دون العاشرة سجنهم النظام بتهمة كتابة شعارات.

وفيما يخص الدمار الناجم عن استهداف بشار للسوريين فقد بلغت مليون و200 ألف منزل مهدم، وتم توثيق 194مشفى مهدم، و1451 مسجداً و36 كنيسة مدمرة، وعن المدارس، فقد دمّر النظام 3800 مدرسة، وحوّل 1200 مدرسة إلى معتقلات أمنية، فيما تحولت 1500 مدرسة إلى مأوى للاجئين الهاربين من بطش النظام وآلته العسكرية، كما تحولت 150 مدرسة إلى مستوصفات ومشافي.

وأوضحت الدراسة أن قوات النظام ألقت حتى الآن أكثر من 3458 برميلاً متفجراً على الشعب السوري، وقصفت مدنه وقراه بـ 238 صاروخ من طراز (سكود)، ما أدى إلى نزوح أكثر من 6,5 مليون سوري عن بيوتهم ومدنهم، ولجوء 3,5 سوري إلى خارج سوريا، بينهم مليون طفل مهجر.

ما مضى نسب تقريبية، تداني الواقع، لكنها لا تتطابق معه، فالواقع أشد مما ذكره هذا التقرير المقتضب، فما يحدث الآن ضد أهل السنة في سوريا حرب إبادة، تهدف إلى اجتثاث الوجود السني من سوريا، وتفريغ سوريا من كل صوت مقاوم أو معارض.

يحدث كل هذا بمباركة (غربية) وتسليم عربي، لكن إصرار السوري- رغم كل هذا- أقوى من كل بطش، فما زال في سوريا أبطال رجال ونساء بل وأطفال، يضربون أروع الأمثلة في التضحية والفداء والنصرة..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
*{التأصيل للدراسات}
ــــــــــــــــــــــــــــ