المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أردوغان يحافظ على شعبيته رغم الإنتقادات الواسعة


عبدالناصر محمود
03-25-2014, 07:05 AM
أردوغان يحافظ على شعبيته رغم الإنتقادات الواسعة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

24 / 5 / 1435 هــ
25 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010560.jpg


***: رفض رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال كلمة ألقاها في حشد من أنصاره الأحد 23 / 3 / 2014 م الإتهامات التي يوجهها له، وقال اردوغان " لا يهمني من يكونون. لن أصغي."واستغل رئيس الوزراء خطابا ألقاه في مدينة ازميت ليعلن أيضا أن القوات التركية أسقطت مقاتلة سورية عبرت إلى المجال الجوي التركي.

وقال اردوغان "وسائل الإعلام المعتادة تهاجمنا. بماذا يصفونها؟ عدم تقبل الحريات... لا يهمني من يكونون. لن أصغي. حتى لو وقف العالم ضدنا فأنا ملزم باتخاذ إجراءات ضد أي هجوم يهدد أمن بلادي."

وأضاف "هذا الكيان المسمى تويتر. هذا اليوتيوب. هذا الفيسبوك. كلها كيانات تسببت في تصدع عائلات. لا أفهم كيف يمكن لأي شخص يتحلى بالمنطق السليم أن يدافع عن هذا الفيسبوك وهذا اليوتيوب وهذا التويتر. هذه المواقع تنشر كل أنواع الأكاذيب."

ويعتمد اردوغان الذي علقت ملصقات تحمل صوره في جميع أنحاء البلاد على صورته كزعيم قوي لطالما افتقرت إليه تركيا. ولا يزال أنصاره متمسكين بهذه الفكرة بينما يشعر الكثير من المنتقدين بأنه قوته اتخذت طابعا سلطويا.

وقد تحدد الانتخابات التي ستجرى يوم الأحد المقبل مستقبل الرجل الذي نال إعجاب الغرب والشرق الأوسط لنجاحه الاقتصادي وتوجهه الإصلاحي لكنه الآن يتعرض لانتقادات حادة ممن يعتبرونه زعيما سلطويا لا يؤمن بالتسامح.

------------------------------