المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3 أحكام شهيرة لقاضي إعدام الـ 529 في مصر


عبدالناصر محمود
03-25-2014, 07:24 AM
شديدة الغرابة.. 3 أحكام شهيرة لقاضي إعدام الـ 529 في مصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

24 / 5 / 1435 هــ
25 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_ikhwan%20mahkama.jpg


كشف تقرير صحافي أن القاضي المصري الذي أصدر في وقت سابق اليوم، حكما بإحالة أوراق 529 من معارضي الانقلاب العسكري إلى مفتي الجمهورية تمهيدا لإعدامهم، له ثلاثة أحكام شهيرة شديدة الغرابة.
وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء، في تقريرها، أن أول الأحكام التي أصدرها القاضي سعيد يوسف صبري، رئيس الدائرة السابع بمحكمة المنيا، هو ضد متهم بسرقة ملابس نسائية من أحد المحال بالسجن 30 عاما، 15 عاما منها على السرقة و15 عاما أخرى على حيازة سلاح أبيض أثناء السرقة.
وأصدر القاضي الحكم في 14 يناير من العام الماضي، من أول جلسة، ومن دون الاستماع للدفاع وتلبية طلباتهم، وفقا للإجراءات القضائية المعتادة، ووقعت مشادة حينها بين المحامين والقاضي، وقام المحامون على إثر ذلك بالتصعيد واعتصموا داخل المحكمة.
ونظر القاضي نفسه أول قضية تحرش جنسي بجنوب مصر في 7 مايو الماضي، وعاقب القاضي المتحرش حينها، بالسجن المشدد 15 عاما، وهو ما يتجاوز ما يطالب به المجلس القومي للمرأة في قانون التحرش الذي قام بإعداده، لتصل عقوبة المتحرش فيه وفق المادة 11 إلى السجن 10 سنوات.
وأضاف التقرير أن الحكم الثالث هو الحكم ببراءة جميع المتهمين بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير بمحافظة بني سويف، وهم مدير أمن بني سويف السابق وثلاثة من معاونيه إلى جانب سبعة من ضباط المباحث بالمحافظة، وذلك في 15 يناير من العام الماضي.
وكان القاضي سعيد يوسف صبري قد أصدر في وقت سابق اليوم، حكما بإحالة أوراق 529 متهما إلى مفتي الجمهورية، لاستعلام رأيه الشرعي بشأن إعدامهم، بعد جلستين فقط من نظر القضية، ليصبح ذلك هو أسرع حكم بالإعدام في تاريخ القضاء المصري، دون الاستماع إلى الدفاع أو شهود أو حتى فض أحراز القضية، كما أنه أيضا أول حكم يصدر رغم قيام هيئة الدفاع عن المتهمين برد المحكمة في جلستها السابقة.

-----------------------------------