المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آنتي امبيريالية Anti-imperialist


Eng.Jordan
03-25-2014, 10:03 AM
http://www.sawaleif.com/images/writers/20143711328547.jpg

"آنتي امبيريالية"

أحمد حسن الزعبي (http://www.sawaleif.com/writer.aspx?writerId=1100)

3/24/2014 6:35:53 PM




مقال الثلاثاء 25-3-2014

أحدث باب المقهى صريراً خفيفاً عندما دخل الرجل ، تقدّم خطوتين نظر الى الطاولات فشاهد صديقه منزوياً خلف العمود الأوسط..سلّم عليه وجلس..وبدأ كلامه بشكل مباشر وسريع:



( اسمعني جيّداً، قبل كل شيء اعتذر عن إصراري الشديد للقائك ، وأنا أعرف حجم انشغالك وضيق وقتك ، لكنك تعرف جيّداً انك أكثر شخص ممكن ان يفهمني ويتفاعل معي...لذلك أرجو أن تضبط "رسيفر" تركيزك على ما سأقوله في هذه الجلسة..

إلى متى سنظل نتحدّث عن النهضة النهضة النهضة ولا نفعل شيئاً، بينما الامبريالية الأمريكية تتقدم وتنمو وتتورّم على حساب حريتنا وأوطاننا ووجودنا كأمة..الم يحن الوقت ليقوم كائن من كان هذا العالم السفلي المسحوق بتعليق جرس التحرر والنهضة ..يا أخي فليعلق الجرس ويمت بعدها ما المشكلة!!..

في عجالة سأستعرض لك أبرز ما فعلته الامبريالية الأمريكية في شعوب العالم ..وقبل ذلك سأعرف لك الامبريالية من باب الاحتياط!! أنا لا أشكك بسعة اطلاّعك ..لكن علّك تجد في التعريف الذي سأسوقه إليك مفتاحاً مختلفاً للحوار..الامبريالية باختصار هي الهيمنة المطلقة على الدول الأخرى سواء بالقوة العسكرية أو الاقتصادية أو السياسية لذا فلا لن تسمح لأحد ان يشاركها او يزاحمها بزعامة العالم وبصفارة الشرطي ولا بغلة التاجر..هل فهمت صديقي؟ جميل...منذ تكوينها وهي تتبع نفس السياسة النفوذية التوسعية ..هل تعلم انها فور تأسيسها مارست حرباً ضد الهنود الحمر وقامت بحرق محاصيلهم وتدمير بيوتهم وتهجيرهم وقتل ما يقارب 18 مليوناً منهم ، كما انها غزت نيكارجوا والبيرو في القرن الثامن عشر وشنت عملية عسكرية على المكسيك وكولومبيا وهايتي...ونعرف ما عملته في هيروشميا ؟؟؟

وكم عانى أهالي فيتنام من احتلالها القاسي...آآآخ ماذا أقول لك يا أخي عن هذه الامبريالية الأمريكية...اتذكر يوم دخلت لبنان عام 1982 لمطاردة عناصر المقاومة الفلسطينية وكيف غارت على ليبيا ...ودعمها اللا محدود للكيان الصهيوني فوق أرض فلسطين وإدارة ظهرها لنا كعرب...تلك هي واحدة من صور الامبريالية الأمريكية ..ولم أذكر لك حربها على العراق وقصف ملجأ العامرية واحتلال الرافدين لمدة عشر سنوات وقتل ألاف الأطفال في أفغانستان..ودعم الصراعات هنا والقضاء عليها هناك حسب مصلحتها...تلك المقدمة التي ذكرتها لك صديقي..فقط لأقول لك أنني قادم بمشروع لتفكيك هذه الامبريالية الأمريكية..مشروعي يحمل اسم "انتي- امبريالية" Anti-imperialist واحتاج الى الشباب العربي المتحمّس الذي يحمل في داخله الحلم النهضوي مثلي ومثلك ..

يحضر الجرسون يقاطعه أثناء انفعاله..

الجرسون: عفواً..شو بتحب تشرب سيدي ؟.

النهضوي: "أمريكان كوفي" لو سمحت!.

ثم يتابع مع صديقه : أين كنّا؟؟...آه نعم...كنت أقول .. ان مشروعي هو مضاد الامبريالية الأمريكية أو "أنتي امبريالية" لكف هذا التوسّع الاقتصادي والعسكري والثقافي تجاهنا يا رجل...الجرس!!..لا بد من أن نعلق الجرس..

**

احمد حسن الزعبي