المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تريد تحويل القرم إلى "حاملة طائرات"


عبدالناصر محمود
03-27-2014, 06:57 AM
روسيا تريد تحويل القرم إلى "حاملة طائرات"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

26 / 5 / 1435 هــ
27 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2010597.jpg


***: أعلن رئيس هيئة أركان القوات الروسية فاليري غيراسيموف أن الأعلام الروسية رفعت فوق كل مقار الوحدات العسكرية في شبه جزيرة القرم صباح الأربعاء26 / 3 / 2014 م . وقال المسؤول كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي "في 26 مارس رفعت أعلام اتحاد روسيا فوق كل الوحدات والمؤسسات العسكرية في القرم البالغ عددها 193".

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" استنادا إلى مسؤول في وزارة الدفاع الروسية لم تسمه أنه من المخطط نقل عدة قاذفات قنابل أسرع من الصوت من طراز "توبوليف تي -22إم3" إلى القرم حتى عام 2016.

وأضاف المسؤول أنه سيتعين في أول الأمر توسيع القاعدتين الجويتين جفارديسكوي وكاتشا. ونقلت الوكالة عن المسؤول قوله: "كان هناك حاجة دائما لهذه الطائرات في الجنوب، لكن هذا هو التوقيت المناسب لعودة هذه الطائرات إلى القرم، حيث كانت معروفة في السابق كـ(حاملة طائرات غير قابلة للغرق)". وأضاف المسؤول أنه من المخطط أيضا نشر مقاتلات دعم جوي وطائرات دورية وطائرات مضادة للغواصات.

كما من المخطط أن ترسو حاملة مروحيات جديدة في مدينة سيفاستوبول الساحلية عام 2017. ومن المقرر أن يغادر الجنود الأوكرانيون المنتشرون في القرم وعائلاتهم شبه الجزيرة على متن قطارات. وقال رئيس الأركان الروسي فاليري جيراسيموف إنه سيتم تجهيز 15 عربة قطار إضافية لنقل الجنود، مضيفا أنه سيتعين على الجنود تسليم أسلحتهم قبل المغادرة.
----------------------------