المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمة السيسي انطوت على وعد بالفشل"!!


عبدالناصر محمود
03-27-2014, 07:07 AM
محلل سياسي: "كلمة السيسي انطوت على وعد بالفشل"!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 5 / 1435 هــ
27 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_BjrW0lYCYAAaaaa3Z1H.jpg

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني "ياسر الزعاترة" أن كلمة وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، التي أعلن فيها استقالته من قيادة الجيش للترشح للرئاسة، "انطوت لى وعد بالفشل".
وكتب الزعاترة عبر حسابه على "تويتر": "كلمة السيسي انطوت على وعد بالفشل وليس النجاح، مع طلب تسامح مع ذلك الفشل لأن الظروف بالغة الصعوبة!!"، مضيفًا بسرخية: "برنامج انتخابي عظييييم!!".
وأضاف في تغريدة منفصلة: "خلاصة خطاب السيسي: "إذا .. إذا .. إذا نجحت في المهمة فقدسوني، وإن فشلت فلا تلوموني لأن الظروف صعبة"!!.
وتساءل: "لماذا لا يسمح التلفزيون المصري للمرشحين الآخرين بالظهور مباشرة على التلفزيون ليعلنوا ترشحهم ويوضحوا برنامجهم؟!"، معتبرًا أنه "يتحدث كرئيس وليس كمرشح".

وأعلن وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي، مساء الأربعاء26 / 3 / 2014 م ، في كلمة مصورة بثه التلفزيون الرسمي، استقالته من منصبه وزيرا للدفاع وترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية.
جاء ذلك بعد اجتماع للسيسي مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة حضره الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور.
وقال السيسي في بيانه المصور: "بكل تواضع أتقدم لكم معلنا اعتزامي الترشح لرئاسة مصر، وتأييدكم سيمحني هذا الشرف العظيم. وأنا الآن امتثل لنداء جماهير واسعة من الشعب المصري بالترشح للرئاسة".
ولفت إلى أن مصر تواجه تحديات ضخمة ومهام عسيرة وعلى رأسها إعادة بناء جهاز الدولة المترهل.

------------------------------------