المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقالة السيسي لن تعفيه من مسؤولية الدماء


عبدالناصر محمود
03-27-2014, 07:12 AM
تحالف الشرعية: استقالة السيسي لن تعفيه من مسؤولية الدماء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 5 / 1435 هــ
27 / 3 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_ssisssiii26.jpg

أكدت قيادات في "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، أن استقالة المشير عبد الفتاح السيسي من منصبه، لن تعفيه من مسئوليته عن الدماء التي أسيلت منذ الإطاحة بمرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي.
وقال علاء أبو النصر، القيادي في حزب البناء والتنمية (الذراع السياسية للجماعة الإسلامية)، والقيادي بالتحالف، إن "استقالة السيسي تمهيدا لترشحه للرئاسة تثبت للعالم أن ما حدث في 3 يوليو انقلابا عسكريا"، وأنها لن تعفيه من الدماء التي تسبب في إسالتها، ولن تمنع أصحاب الدم عن المطالبة بالقصاص منه.
ومضى قائلا: "ليفهم الذين لا يريدون أن يفهموا أن دفاعهم عما أسموه ثورة 30 يونيو/ حزيران، ما هو إلا تبريرا لانقلاب عسكري فاشي قتل الآلاف، ويسعى الآن للوصول إلى السلطة علي هذه الدماء".
كما اعتبر إمام يوسف، عضو الهيئة العليا لحزب الأصالة، والقيادي بالتحالف أن "إعلان السيسي استقالته من منصبه تمهيدا لترشحه للرئاسة يؤكد أن ما حدث كان انقلابا عسكريا جاء رغبة منه في المنصب".
وأضاف أن "قرار استقالة السيسي يأتي في إطار الخطة الموضوعة لاستمرار الانقضاض علي الشرعية الدستورية التي بدأها بعزل الرئيس محمد مرسي وحل (مجلس) الشورى وقتل وإصابة واعتقال الآلاف"، وفقا لوكالة الأناضول.
وقال إن "استقالة السيسي أو بقاءه في الجيش، أو ترشحه للرئاسة، لن يعفيه من مسئولية الدماء التي أريقت علي يده".

----------------------------------------