المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عزل مرسي لم يأت سوى بإنعاش تربية الخنازير


عبدالناصر محمود
03-30-2014, 07:08 AM
الجارديان: عزل مرسي لم يأت سوى بإنعاش تربية الخنازير
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

29 / 5 / 1435 هــ
30 / 3 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_1242905895207070100.jpg

ذكر تقرير إخباري بريطاني أن عزل الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي لم يأت بشيء في تحسين الحالة الاقتصادية لمصر، سوى فتح الباب لتربية الخنازير في الأحياء الفقيرة.
وقالت صحيفة «الجارديان» البريطانية في تقرير لها، اليوم السبت: إن لحم الخنزير كان قبل خمسة أشهر في القاهرة "نادرًا جدًّا"، "فقد كان الجزارون يبيعون لحم الخنزير مرتين فقط خلال الشهر".
وأشار التقرير إلى أن القائمين على تربية الخنازير قد تأثروا بتولي الرئيس مرسي ذي التوجه الإسلامي حكم مصر، فلجأوا إلى تربيتها في الخفاء على أسطح المنازل.
وتابع التقرير: "كان المربون يشعرون بخوف من الحكومة لتربيتهم قطيع الخنازير الذي يمنع قانونًا بسبب انتشار الأنفلونزا، وبعد مغادرة مرسي الحكم كانت لهم الحرية في تربية الخنازير في منشأة ناصر، وهي منطقة فقيرة تشتهر بتربية الخنازير فيها".
ولفتت الصحيفة إلى وجود عدد يتراوح بين 50 ألفًا و80 ألف خنزير في منشأة ناصر، وهذا أقل عما كان يوجد في عام 2009، فقد كان يوجد 350 ألف خنزير في منشية ناصر التي تعرف عالميًّا باسم "مدينة القمامة".
ويحرم الدين الإسلامي أكل لحم الخنازير والمتاجرة فيها، بل هو محرم في جميع الشرائع السماوية السابقة قبل أن يدخلها التحريف.
الجدير بالذكر أن الحملة الحكومية على تربية الخنازير بدأت إبان عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك قبل سنوات من تولي الرئيس محمد مرسي الحكمح وذلك على خلفية انتشار أنفلونزا الخنازير في العديد من دول العالم، ومنها مصر.

-------------------------------------